: قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ«فض اعتصام رابعة وداعش العجوزة وأطفال طنطا» في قفص العدالة

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشتعل أروقة دوائر الجنايات، اليوم الخميس الخامس عشر من سبتمبر، بالعديد من الجلسات المهمة التي تشهدها عدد من القاعات داخل محاكمة القاهرة والجيزة، وتبدأ الدائرة الثالثة، بمحكمة جنايات أمن الدولة العليا، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، إصدار حكمها في إعادة محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ«خلية داعش العجوزة».

وجاء في تحقيقات القضية التي حملت رقم 143 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ، المقيدة برقم 373 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة العليا طوارئ، تزعم المتهم خلال الفترة من عام 2013 حتى شهر يناير عام 2017، قيادة جماعة إرهابية الغرض منها الإخلال بالنظام العام وتعريض حياة المواطنين للخطر.

وأضافت التحقيقات أن المتهم انضم لجماعة إرهابية غرضها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين وتعطيل أحكام القوانين والدستور، والإضرار بالأمن القومي والوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والدعوة إلى تكفير الحاكم والخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد الشرطة ومنشآتهم.

وأشارت إلى أن المتهم حاز وأحرز سلاحًا ناريًا «فرد خرطوش»، بغرض ارتكاب جرائم إرهابية، في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

استكمال محاكمة 3 أطفال تعدوا على طفل بطنطا

تستكمل محكمة الطفل بطنطا، اليوم الخميس، محاكمة 3 اطفال متهمين بالتعدي على طفل صغير، وحرق أجزاء من جسده.

كانت والدة طفل يبلغ من العمر 8 سنوات قد حررت محضرا بمركز شرطة طنطا، تتهم 3 أطفال باستدراج طفلها والتعدي عليه وحرقه فى أماكن متفرقة من جسده، باستخدام الكبريت بعد أن قاموا باستدراجه بعيدا عن منزله.

وتمكنت الأجهزة الامنية من ضبط المتهمين، واحالتهم النيابة العامة لمحكمة الطفل التي تداولت القضية.

محاكمة المتهم بتشويه جسد زوجته بالماء المغلي

تواصل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار الدكتور عمر الشريف، اليوم الخميس، محاكمة المتهم بالاعتداء على زوجته بسكب ماء مغلي على جسدها في حي المعادي.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات (محبوسا)، على خلفية اتهامه بالشروع في قتل المجني عليها زوجته، عمدا بغير سبق إصرار أو ترصد بأن استل سلاحه الأبيض محل الاتهام، على أثر مشادة كلامية نشبت بينهما، وما أن ظفر بها حتى انهال عليها بطعنات عدة استقر بشتى أنحاء جسدها ثم سكب عليها الماء الساخن محدثا بها الإصابات قاصدا من ذلك إزهاق روحها إلا أنه قد خاب أثر جريمته لسبب لا يدخل الإرادة فيه ألا وهو نقل المجني عليها للمشفى وتداركها بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

حسم مصير 4 متهمين فى إعادة محاكمتهم بـ«فض اعتصام رابعة»

تصدر الدائرة الثانية إرهاب المنعقدة بمجمع محاكم طره، اليوم الخميس، برئاسة المستشار محمد حماد، حكمها فى إعادة محاكمة 4 متهمين بقضية “فض اعتصام رابعة“.

كانت المحكمة استمعت لأقوال، رئيس مباحث قطاع شرق القاهرة، إبان أحداث فض رابعة العدوية، خلال محاكمة متهمين آخرين فى ذات القضية، وأكد أنه بناء على القرار الصادر من النائب العام بضبط الجرائم التي ترتكب فى اعتصام رابعة، تم تحذير المتجمهرين بالميكروفونات وتحديد طريق آمن للعبور، وحدثت وفيات في أول ساعة في صفوف الضباط بسبب إطلاق النار عليهم، وبعدها تعاملت القوات مع المتجمهرين وكان يتخفى المسلحون وسط المعتصمين وكان هناك تعامل بكافة أنواع الأسلحة من قبل المسلحين في الاعتصام.

وأضاف الشاهد، أن التعليمات المستديمة لقوات الفض بإنذار المعتصمين، وعقب الاقتراب من الاعتصام تم استخدام الغاز بشكل متدرج، منوها إلى أن المعتصمين هم من بادروا بإطلاق الرصاص، والدليل على ذلك حدوث وفيات بين الضباط والأفراد، وقامت قوات باستخدام الأسلحة النارية للدفاع الشرعي عن أنفسهم، مضيفا أن المسلحين كانوا يستخدمون المعتصمين كدروع بشرية.

قطار المحاكمات يصطدم اليوم بـ «قاتل ابنة خاله بالبراجيل وخلية دمياط » في قفص العدالة

نشرة المحاكم المسائية| الجنايات ترجئ قضايا الريف الأوروبي ورشوة الصحة واعتصام رابعة

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!