ألوان الوطن | «كريم» حلاق يصفف شعر الأطفال الأيتام مجانا: كله لوجه الله ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لافتة صغيرة على واجهة أحد المحلات، تدعو الأطفال للحلاقة وتصفيف الشعر بالمجان، لاقت استحسان سكان إحدى مناطق بني سويف، بعدما قرر كريم أحمد وصديقه «إسلام»، فتح باب الخير من عملهما البسيط، رغم ظروفهما المتوسطة بهدف إدخال الفرحة على قلوب الصغار.

حصل «كريم» 23 عامًا، على دبلوم صنايع، ولم يوفق في فرصة عمل مناسبة، وبالاتفاق مع صديقه، ليقررا العمل في مجال «الحلاقة» وتصفيف شعر الرجال، ليبدأ الإقبال عليهما تدريجيا  وفق حديثه لـ«الوطن»: «أنا وصديقي إسلام أجرنا محل حلاقة، عشان نكسب منه لقمة عيش بالحلال».

fe32d56a0b.jpg

حلاقة للأطفال الأيتام بالمجان

«حلاقة الأطفال الأيتام مجانًا لوجه الله تعالى»، عبارة مكتوبة على أحد محلات مصففي الشعر للرجال، إذ فكر ابن محافظة بني سويف، في إدخال السرور على قلوب الأطفال اليتامى الذين فقدوا عائلهم بحسب كلامه: «زي ما ربنا بيكرمني، لازم أكرم غيري ولو بحاجة بسيطة، وصديقي كان معايا في الفكرة دي وقلنا الأطفال الأيتام أكتر فئة تستحق».

ff0feef390.jpg

فكرة «كريم» لإسعاد الآخرين

لم يمر سوى شهر على فكرة «كريم»، ليأتي إليه الأطفال من جميع قرى وبلدان المحافظة، للحلاقة بالمجان، إذ يعتبرهم بمثابة أشقائه الصغار، فتتسع روحه للجميع، حتى الكبار غير القادرين على دفع المقابل: «ممكن طفل أهله موجودين، بس مش قادرين يدفعوا فلوس الحلاقة، مش بزعل حد خالص».

ce0c33b094.jpg

أسعار الحلاقة بمحل «كريم»

أصبح «كريم»، أحد أشهر «حلاقي» المحافظة، ويتلقى الشكر من أهل منطقته، على فكرته التي أسعد بها قلوب الكثير من الأطفال، حتى في عمله الأساسي، لا يتقاضى سوى مبالغ بسيطة جدًا، في مقابل خدمته، وفقًا له: «أنا في العادي بحلق للأطفال بـ15 أو 20 جنيه، أما الكبار بـ30 أو 35 جنيه، عشان أراعي ظروف الناس».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!