: تغيير بيانات بطاقة الرقم القومي إلكترونيًا في 5 خطوات

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلجأ العديد من المواطنين إلى تغيير بياناتهم المسجلة ببطاقة الرقم القومي، مثل تغيير محل الإقامة أو الوظيفة، أو الحالة الاجتماعية، وأتاحت وزارة الداخلية تغيير البيانات إلكترونيًا عبر موقع وزارة الداخلية.

ولا يعلم الكثير من المواطنين كيفية تغيير بيانات بطاقة الرقم قومي، ويقدم موقع «قناة صدى البلد» في السطور التالية، طرق كيفية تغيير بيانات بطاقة الرقم القومي، والمستندات المطلوبة لتغيير بيانات بطاقة الرقم القومي، ورسوم خدمة  تغيير البياانات.

كيفية تغيير بيانات بطاقة الرفم القومي إلكترونيًا

بدل الذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية من الممكن أن يقوم المواطن بتغيير بيانات بطاقة الرقم القومي إلكترونيا، وذلك عن طريق الدخول على موقع وزارة الداخلية، قطاع الأحوال المدنية https://cso.moi.gov.eg

ثم بعد ذلك القيام بالضغط على اختيار خدمات الأحوال المدنية، ثم الضغط على خيار خدمات المواطنين، وبعدها اختيار قائمة الموضوعات، ثم تجديد الرقم القومي.

وبعدها تدوين البيانات التى تريد تغيرها، ثم يظهر لك طريقة السداد وتكون عبر بطاقة الدفع الإلكتروني أو عند الاستلام عبر البريد.

الأوراق المطلوبة لتغيير بيانات البطاقة الشخصية

استمارة بطاقة الرقم القومي، بطاقة الرقم القومى السارية، مايثبت محل الإقامة الجديد أو الوظيفة أوالحالة الاجتماعية.

رسوم الحصول على الخدمة

استمارة عادية تسلم بعد 15 يوما قيمتها 45 جنيه، استمارة عاجلة تسلم بعد 3 أيام  قيمتها 120 جنيه، استمارة  VIPتسلم بعد 24 ساعة قيمتها 170 جنيها.

الغرامة المقررة لتغيير محل الإقامة

لابد من على جميع المواطنين أن يعلمون أنه يوجد غرامة حددتها وزارة الداخلية، في حال عدم تغيير محل الإقامة في استخراج بطاقة رقم قومي، طبقًا للقانون رقم 143 لسنة 1994 في شأن الأحوال المدنية (المعدل بقانون رقم 8 لسنة 2018).

والذي نص على حال عدم تغيير وقت استخراج بطاقة رقم قومي بعد 3 شهور من تغير البيانات الفعلية للمواطن ووضعت الغرامة 50 جنيهًا، قانون الأحوال المدنية استثنى تلك الغرامة لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!