ألوان الوطن | علامات تدل على أن هاتفك معرض للاختراق.. منها طلب أذونات غريبة ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستخدم المتسللون العديد من البرامج الضارة المتاحة على متجر Google Play والمليئة بالفيروسات لاختراق الهواتف عبر تطبيقات معينة، حيث إن هذه البرامج قد تتمكن من سرقة كلمات المرور أو بيانات الاعتماد المصرفية عبر الإنترنت، وفقا لصحيفة «ذا صن».

علامات تدل على أن الهاتف معرض للاختراق 

قدم خبير الأمن السيبراني في NordVPN أدريانوس ورمنهوفن بعض النصائح لتجنب التطبيقات الضارة، مشيرا إلى المطالبات بالأرقام الضخمة عندما يكون التطبيق جديدا بمثابة علامة حمراء.

وكشف الخبير السيبراني أنه كانت هناك حالات تم فيها التلاعب بأرقام التنزيل من قبل المحتالين، لذا يجب على الشخص بالتأكيد شم رائحة المتسللين إذا كان أحد التطبيقات يدعي ملايين التنزيلات ولكن لم يتم إصداره إلا لبضعة أيام.

وطالب الخبير المطورين بأن يوضحوا بالتفصيل في وصف متجر Google Play نوع الأشياء التي يحتاجون الوصول إليها على هاتفك للعمل، إذا كانت هناك أي أذونات غريبة تحتاجها، فقد تكون هذه علامة سيئة، كما نصح باستخدام شبكة افتراضية خاصة بحيث يتم تشفير وتأمين كل حركة المرور على الإنترنت على الهاتف وأيضا جهازالكمبيوتر.

وفي هذا الشأن، أكد المهندس تامر محمد، خبير التكنولوجيا والمعلومات في تصريح خاص لـ«الوطن»، أن هناك علامات تدل على تعرض هاتفك للاختراق، يتمثل أبرزها في نهاية باقة الإنترنت بشكل سريع: «العلامة الثانية تتمثل في بطء الهاتف المحمول أثناء الاستخدام، ده بيأكد أن فيه حد مخترق الهاتف بتاعك وبيستخدم بعض التطبيقات على هاتفك دون علمك».

وتابع خبير تكنولوجيا المعلومات أن هناك علامات أيضا تدل على أن هاتفك معرض للاختراق، منها نفاد البطارية بطريقة غير معتادة ووجود تطبيقات غريبة على هاتفك وارتفاع درجة حرارة الهاتف بدون سبب وأيضا سماع ضوضاء أثناء إجراء المكالمات وكذلك وجود روابط غريبة على سجل الهاتف.

خبير تكنولوجيا معلومات يقدم عدة نصائح لتجنب الاختراق

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات إلى أن عندما يشعر الشخص بأن هاتفه معرض للاختراق يجب أن يحذف التطبيقات التي لم يتم استخدامها بشكل دوري، تم يتم حذفها من الهاتف وإذا شعر الشخص أن الهاتف المحمول به مشكلة، يجب أن يعمل ضبط مصنع لإعادة الهاتف لهيئته الجديدة مرة أخرى.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!