: تعرف على طرق استخراج شهادة ميلاد في دقائق

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استخراج شهادة ميلاد، وضعت وزارة الداخلية العديد من الضوابط والشروط للخدمات الإلكترونية، للتسهيل على المواطن المصري لـ استخراج شهادة ميلاد.

ويعتبر استخراج شهادة ميلاد خدمة تقدمها الدولة للمواطن في دقائق وعدد من الطرق؛ فـ استخراج شهادة ميلاد يرجع للحصول على معلومات حول الشخص عن تاريخ، وساعة الميلاد، واسم المولود ولقبه، واسم الأم والأب، وجنس المولود، ومكان الميلاد.

استخراج شهادة ميلاد

استخراج شهادة ميلاد، أصبح لا يأخذ وقتا وينتهي استخراج شهادة ميلاد في دقائق وبدون الذهاب إلى السجل المدني، حتى تتمكن من استخراج شهادة ميلاد؛ بعد أن وفر قطاع الأحوال المدنية استخراج شهادة ميلاد أون لاين بطريقة لم تكن موجودة في السابق.

ومن مكتب الصحة الذي حدثت في دائرته الولادة يتم تسجيل المواليد، والحصول على استخراج شهادة ميلاد، ومن ثم يقوم مكتب الصحة بإرسال التبليغات للسجل المدني الذي يتولى بدوره قيدها عندما يتأكد من صحة المعلومات.

استخراج شهادة ميلاد

استخراج شهادة ميلاد

استخراج شهادة ميلاد

استخراج شهادة ميلاد من السجل المدني

يوفر السجل المدني العديد من الخدمات التي يوفرها للمواطنين ومن بينهم استخراج شهادة ميلاد، فمن الممكن أن تتوجه إلى أقرب سجل مدني، وتقديم البيانات المطلوبة للموظف، وبعدها يقوم الموظف بتسليم المواطن شهادة الميلاد.

ويقوم المواطن الذي يريد الحصول على استخراج شهادة ميلاد، فلا يقوم بـ استخراج شهادة ميلاد إلا أن تكون صلة قرابة درجة أولى أو ثانية، ويجب أن يكون صاحب الطلب حاملا لتقديم مستندات أو وثيقة الزواج تثبت وجود علاقة زوجية مع والد المولود.

ومن ثم يقوم مديرو المستشفيات في نهاية اليوم بتسجيل المولود للتمكن من استخراج شهادة ميلاد، وبعد خلال 15 يوما من وضع الطفل يجب على الأب أو الأم أن تقوم بالإبلاغ عن حالة الولادة للمولود وذلك بالنسبة للمصريين في الداخل.

وبالنسبة للمصريين في الخارج فإذا أراد استخراج شهادة ميلاد، ففي خارج مصر الحال مختلفا فمتاح أمام الأم أو الأب مدة 3 أشهر للتبليغ عن واقعة الولادة في أقرب سفارة مصرية.

استخراج شهادة ميلاد من السجل المدني

استخراج شهادة ميلاد من السجل المدني

استخراج شهادة ميلاد من السجل المدني

موقع وزارة الداخلية استخراج شهادة ميلاد أون لاين

لمن يرغب في استخراج شهادة ميلاد أن يقوم بالدخول على موقع وزارة الداخلية من هنــــــــــــــــــا  والتي تقدم خدمات الأحوال المدنية، ويجب أن تكون حاملا وحافظا لبياناتك جيدا.

ولمعرفة استخراج شهادة ميلاد، فعلى حامل الطلب تسجيل الدخول في كل الأماكن المخصصة لذلك، وملئ البيانات المطلوبة بشكل دقيق حتى يتمكن صاحب الطلب من استخراج شهادة ميلاد بشكل صحيح.

وأما عن العقوبة عند استخراج شهادة ميلاد يقوم صاحب الطلب عمدا بمعلومات خطأ حول البيانات الخاصة به أثناء التبليغ عن المولود.

ويعاقب بالغرامة لا تقل عن 10 جنيهات، ولا تتجاوز 100 جنيه، وعقوبة حبس بمدة لا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقـل عن 100 جنيه ولا تزيد على 500 جنيه بحسب ما جاء في قانون العقوبات.

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين

خطوات استخراج شهادة ميلاد، ولكل خدمة عدد من الطرق التي يجب أن تكون على دراية بها، وبعدما تقوم بالدخول إلى الموقع الرسمي لقطاع الأحوال المدنية، أولا تقوم بعمل حساب جديد.

ومن خلاله تقوم بإدخال بياناتك كاملة بشكل صحيح حتى تقوم بـ استخراج شهادة ميلاد بشكل صحيح.

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين

خطوات استخراج شهادة ميلاد أون لاين

استخراج شهادة ميلاد عن طريق التليفون المحمول

من الهاتف المحمول ممكن لأي مواطن استخراج شهادة ميلاد أون لاين، وذلك من خلال خطوات وضعتها وزارة الداخلية، يجب اتباعها على الصفحة الخاصة بهم، وهي بعد أن تبدأ بالدخول على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

وبعد تسجيل الدخول عليك ستتمكن من الحصول على استخراج شهادة ميلاد مميكنة أون لاين؛ وبعدها عليك اختيار خدمات الإنترنت للمواطنين ثم اختيار وثيقة ميلاد.

وبعد ذلك عليك ادخال بياناتك الشخصية المطلوبة بشكل دقيق، حتى تتمكن من استخراج شهادة ميلاد بشكل صحيح، وهي كالهاتف المحمول والرقم القومي والعنوان، وتكون بعد ذلك آخر خطوة هو التكلفة وسداد الرسوم من خلال اختيار نظام الدفع.

ونظام الدفع يتكون من خلال بطاقات الائتمان، أو عند التسلم، على حسب ما تقوم باختياره، وبعد تلك الخطوات يستلم المواطن الشهادة والذ يستغرق مدة استخراج شهادة ميلاد مميكنة حوالي أسبوع.

في خطوات.. استخراج فيش جنائي من البيت

كيفية استخراج بطاقة رقم قومي في دقائق

من تحت بيتك بـ400 في 12 دقيقة.. كل ما تريد معرفته عن استخراج رخصة قيادة من الوحدات المتنقلة

بدء خدمة استخراج «الفيش الجنائي» المستعجل بقسم الدقي .. الإثنين

كيفية استخراج رخصة قيادة بدون مجهود

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!