ألوان الوطن | جراح سمنة يتبنى حالة الطفل مصطفى ويتكفل بعلاجه بالكامل ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن الدكتور أسامة ياسين طه، جرّاح السمنة، تبنيه حالة الطفل مصطفى إبراهيم الذي يعاني من السمنة المفرطة، بعد ظهوره أمس في برنامج «السفيرة عزيزة» المذاع على قناة dmc.

وقال الدكتور ياسين طه، في مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح»، تقديم الإعلاميتين أسماء يوسف وآية جمال الدين، إننا وصلنا إلى مرحلة من السمنة المرضية المفرطة بأنواعها ودرجاتها تغطي 35% من الشعب المصري، مشيرًا إلى أنّه يستغل هذه الفرصة لتوعية الأطفال بأهمية الحصول على الأكل الصحي، ووضع الوجبات في أطباق على السُّفرة.

توعية الأطفال بالأكل الصحي

وشدد «ياسين» على ضرورة التنبيه بأهمية اللياقة البدنية، ودور المدرسة والمجتمع عامة، منوهًا بضرورة تثقيف المجتمع بأهمية عدم التنمر على مصابي السمنة، إضافة إلى مساعدة من يعاني من هذا المرض، مشيرا إلى أنّ هناك أمورًا كثيرة نحتاج فيها إلى رفع الوعي؛ لنسيطر على النسبة المتزايدة من السمنة.

مصر من بين أكثر 4 دول في العالم تنتشر فيها السمنة

وأوضح جرّاح السمنة، أنّ مصر من بين أكثر 4 دول في العالم التي تنتشر فيها السمنة، وهو ما سيؤثر على الإنتاجية بشكل كبير جدًا، مؤكدًا تبنيه حالة الطفل مصطفى، بالكامل: «هنستناه في عياداتنا وهنعمله نظام غذائي لمدة شهر ونصف لتقليل حجم الكبد والضرر الذي قد يحدث من التخدير والأدوية عليه، كما سنوعيه ونفهّمه شكل الرحلة المقبل، وبعدها سنتدخل جراحيًا بأعلى المعايير الدولية لجراحات السمنة».

يشار إلى أنّ الطفل مصطفى إبراهيم، قال في مداخلة هاتفية ببرنامج «السفيرة عزيزة»، إنّه يعاني من السمنة ولا يستطيع الحركة، موضحًا أنّه ترك المدرسة قبل عامين، نتيجة لتنمر زملائه به.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!