ألوان الوطن | للحفاظ على صحة القلب وتجنب الجلطات.. 3 أطعمة سحرية لوجبة الإفطار ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعد أمراض القلب أحد أكثر وأشهر أسباب الوفاة في جميع أنحاء العالم وأكثرها خطورة، إلا أنه ورغم ذلك فهناك بعض العادات التي يمكن للشخص اتباعها للحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض، وأهمها اتباع نظام حياتي جيد سواء من خلال تناول أطعمة صحية أو ممارسة الرياضة.

وعن أهمية اتباع نظام غذائي جيد للحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض، نقلت صحيفة «ديلي إكسبريس» البريطانية، عن خبراء التغذية بأن ممارسة الرياضة وتناول أطعمة صحية لا تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون، يساعدان بدرجة كبيرة في حماية القلب من الأمراض، وفقًا لِما ذكره موقع «سكاي نيوز».

d2c4ca5e5a.jpg

عادات حياتية لتجنب أمراض القلب

وأوصى دينيس كينان العالم المؤسس في «سيغنبوست دايغنوستيكس» بممارسة بعض العادات للحفاظ على صحة القلب، وهي:

- الابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية غير الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول.

- تقليل تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون المشبعة.

- ممارسة الرياضة بشكل منتظم.

- تناول أطعمة غنية بالبوتاسيوم.

كما كشف «كينان»، عن 3 أطعمة يمكن تناولها في وجبة الإفطار تحافظ على صحة القلب وتحميه من الأمراض، وهي الزبادي والموز والأفوكادو؛ كونها أطعمة تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم.

من جانبه، أكد الدكتور جمال شعبان، استشاري أمراض القلب والأوعية الدموية والمدير السابق للمعهد القومي للقلب، أن الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون يعد من أهم الطرق التي يجب اتباعها لتجنب الإصابة بأمراض القلب مثل تصلب الشرايين والجلطات، لافتًا إلى أن الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من البوتاسيوم والكالسيوم وحمض الفوليك تساعد بدرجة كبيرة على تعزيز صحة القلب.

7b42c5aa71.jpg

أطعمة لتعزيز صحة القلب

وحدد «شعبان»، في منشور له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، قائمة أطعمة هامة لتعزيز صحة القلب، منها: (الخضروات الورقية - التفاح - الشوفان - زيت الزيتون - الصويا - اللوز - الطماطم - الشيكولاتة الغامقة).

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!