ألوان الوطن | فوائد الليمون بالشاي الأخضر.. منها التخسيس وتقوية الذاكرة ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتبع عدد من الأشخاص نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن، إذ يبحث البعض منهم على أفضل الوصفات لتخسيس الدهون عند منطقة البطن «الكرش»، وهناك العديد من المشروبات التي تساعد في خسارة الوزن، ومن هذه المشروبات هو تناول الليمون بالشاي الأخضر.

يعد مشروب الليمون بالشاي الأخضر من المشروبات المهدئة، إذ أن له فوائد صحية عديدة منها أن يساعد في خسارة الوزن ويخفي الكرش بحسب ما نقله موقع «healtline».

فوائد الليمون بالشاي الأخضر

مشروب الليمون بالشاي الأخضر غني بمضادات الأكسدة، حيث يساعد في الحماية من الالتهابات والأمراض المزمنة وانخفاض خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 ومقاومة الأنسولين.

من ضمن الفوائد التي تتمثل في مشروب الليمون بالشاي الأخضر هى المساعدة في تقوية الذاكرة وذلك لأن شرب الشاي الأخضر يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بالخرف وضعف وظائف المخ، كما أن المركبات الموجودة في الليمون تحسن وظائف المخ وتحمي من مرض ألزهايمر.

خسارة الوزن

 وفي هذا الشأن، قالت الدكتورة ليندا جاد الحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة في تصريح خاص لـ«الوطن» إن هناك فوائد عديدة تتمثل في مشروب الليمون والشاي الأخضر والتي قد يعد منها أن تساعد على خسارة الوزن أحيانا، مشيرة أن هناك العديد من الأغذية التي تساعد على فقدان الوزن منها التوت والشوفان والخضروات وعين الجمل والسلمون من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من الألياف والبروتينات التي تساعد الإنسان على الشبع وبالتالي لايحتاج إلي الإكثار من الطعام.

وتابعت استشاري التغذية أنه من أفضل الطرق التي تساعد على فقدان الوزن هو أن الشخص يتبع نظاما غذائيا صحيحا، كما أنه يجب على الشخص ممارسة الرياضة بشكل يومي والإكثار من شرب المياه وأيضا الإكثار من الحركة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!