: بأسهل طريقة.. كيفية الاستعلام عن المخالفات المرورية

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتيح الموقع الإلكتروني للنيابة العامة، لملاك المركبات بمختلف أنواعها سواء سيارات نقل أو ملاكي أو دراجات نارية، ضمن ما يقدمه من خدمات مرتبطة بالمرور، خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية.

وتلزم إدارات ووحدات المرور في مختلف أنحاء الجمهورية المواطنين الراغبين في تجديد تراخيص سياراتهم أو رخص القيادة الخاصة بهم، باستخراج شهادة براءة ذمة في المخلفات المرورية كخطوة أولى سابقة على أي إجراء في هذا السياق.

ويتيح موقع «قناة صدى البلد» لقرائه طريقة الاستفادة من خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية على موقع النيابة العامة بشكل سهل وفعال.

أولاً : الدخول إلى الموقع الإلكتروني اضغط هنا:

ثانياً : ستظهر لطالب الخدمة عدة خيارات تتضمن إما الاستعلام عن المخالفات أو التصالح الفوري أو الدفع أو التظلمات أو متابعة الطلبات.

ثالثاً : بالضغط على خانة «استمرار» التي تظهر أسفل خيار الاستعلام تظهر لنا هذه الصفحة والتي يطالبنا فيها الموقع بالاختيار ما بين الاستعلام عن رخص المركبات أو الاستعلام عن رخص القيادة.

رابعاً : لدى الضغط على خانة الاستعلام عن مخالفات رخص المركبات تظهر لنا هذه الصفحة والتي يطالبنا فيها الموقع بإدخال أرقام لوحة السيارة متضمناً الأرقام والحروف.

خامساً: يدخل طالب الخدمة أرقام لوحة سيارته ويضغط على خيار استمرار فتظهر له مخالفات سياراته فوراً- في حالة تحرير مخالفات عليها- وفي حالة عدم وجود مخالفات تظهر كلمة لا يوجد أمام خانة قيمة المخالفات، ويتيح الموقع كذلك التظلم من المخالفات المحررة ضده أو التصالح فيها بسداد المبالغ المستحقة عنها.

المرور تضبط 88746 مخالفة متنوعة في يوم

كثافات متحركة.. تعرف على الحركة المرورية والطرق البديلة بالقاهرة والجيزة

المرور تضبط 174716 مخالفة متنوعة في يوم

أبرزها السرعة الزائدة.. المرور: ضبط 108186 مخالفة متنوعة خلال 24 ساعة

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!