ألوان الوطن | «شايف نفسك فين بعد 5 سنين؟».. استشاري توظيف تجيب عن السؤال المحير ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت الدكتورة مها سليمان، استشاري التوظيف، إن طلاب الجامعات يجب عليهم استغلال فترة الدراسة للتطوير من المهارات الشخصية واكتساب خبرات جديدة وتأهيل أنفسهم لسوق العمل، موضحة أن من أهم النصائح الضرورية للخريجين الجدد للحصول على وظيفة، معرفة الذات، والتعرف على سوق العمل، والقدرة على التعامل بمهارة ومرونة.

80 % من الشركات لا تعلن عن الوظائف

وأضافت استشاري التوظيف خلال حوارها ببرنامج «صباح الورد»، المذاع على قناة «تن»، أن حوالي 80% من الشركات لا تعلن عن الوظائف المتاحة، لذا من الضروري أن يتعلم الشخص كيفية التسويق لذاته والتركيز على مميزاته ونقاط القوة في شخصيته، ودراسة وظيفة «الاتش آر» للتعامل مع من يجرون المقابلات معه في الشركات بذكاء.

هدف الرئيسي للأتش آر هو زيادة إنتاجية الشركة

وأكدت استشاري التوظيف في حوارها مع الإعلاميتين مها بهنسي وياسمين سيف، إن سبب السمعة السيئة المنتشرة عن الأتش آر هو الموظف الرافض للتغيير أو الذي لا يقوم بعمله، موضحة أن السؤال الشهير «شايف نفسك فين بعد 5 سنين؟» الهدف منه معرفة الطموح والتطلعات للمتقدم للعمل، وتنصح بدراسة الشركة للإجابة بشكل سليم على هذا السؤال.

وأضافت استشاري التوظيف أن الهدف الرئيسي للإتش آر هو زيادة إنتاجية الشركة من خلال حل مشاكل الموظفين، وأن الإتش آر يعتبر الطبيب النفسى للشركة، وأكثر اهتماماته هي تقدم الشركة وراحة الموظفين وحل مشاكلهم، مؤكدة أن الموظف يجب أن يهتم بتطوير مهاراته طوال الوقت وألا يتوقف عن التعلم.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!