: الجينات تتحكم في عملية تربية الأطفال.. خبير تنمية بشرية يكشف الحقيقة

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور طارق إلياس خبير التنمية البشرية، إن التنشئة أو التربية يوجد بها جزء تلقائي وهذا يكون غير متعمد أو مخطط، ويتعلق بالجانب الجيني أو الوراثي ويكون بين الأولاد والوالدين

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي محمد جاد ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الجزء الجيني مهم جدا في التربية ويكون صعب تعديله في البداية، ويترك ليسلك الغريزة الخاصة به والجانب الفطري له.

ولفت الدكتور طارق إلياس خبير التنمية البشرية، إلى أنه يمكن تعديل الجانب الجيني عندما يبدأ في الكلام العقل الواعي وليس العقل الباطن.

وأردف الدكتور طارق إلياس خبير التنمية البشرية، أن حوار الأب والأم مع الأولاد باتت فترته الزمنية أقل، وثقل الحوار اختلف وبات هامشيا وجمل عامة.

واختتم أن التربية الحديثة وحدها لا تكفي مع الأطفال، لأنها تكسبه عادات جديدة تمكنه من التعامل مع التكنولوجيا، وتعنى عدم تدخل الأسرة في هوايات ابنها، وتتاح له حرية اختيار التعليم الذي يريده، مضيفا أنه لم يعد هناك حوار أسريا ما نتج عنه فجوة.

استشاري نفسي يوضح الطريقة المثالية لتربية الأطفال..«ويحذر الجد والجدة»

إجراءات التقديم لمرحلة رياض الأطفال 2021 عبر موقع وزارة التربية والتعليم

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!