: آمنة نصير في حوار الساعة مع حمدي رزق: خدمة الزوجة لزوجها وإرضاع طفلها واجب وتريند الست مش ملزمة يخرب البيوت

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انشغل الرأي العام خلال الأيام الماضية بحقوق وواجبات المرأة تجاه بيتها وأبنائها وزوجها، بعد الجدل الذي احتدم على منصات التواصل الاجتماعي، على خلفية تصريحات للدكتورة هبة قطبة بأن «الست ليست ملزمة بخدمة أهل بيتها»، وأيضا انتشار فيديو للمحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان ادعت فيه بأن المرأة لا تُلزم بإرضاع طفلها وإن فعلت فمن حقها أخذ أجرة الرضاعة.

 اهتزاز الأسرة أخطر من الاهتزاز الاقتصادي

وتعليقا على ذلك، قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن اهتزاز البيت أخطر من الاهتزاز الاقتصادي، لأن المنزل هو الذي يمد الوطن، وعندما يهتز مصدر الخامات التي ترسل للبلد يصبح الأمر شديد الخطورة.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أنه هناك قضايا دخيلة على المجتمع لم يكن أحد يفكر فيها في الماضي، مشيرة إلى أن البيت المصري كان له مسلمات يتبعها الجميع.

آمنة نصير

آمنة نصير

آمنة نصير

أوضحت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أنه بالنظر إلى مصطلح الأسرة في اللغة العربية نجد أنها تعني إيثار النفس على من يختاره الشخص برضاه وتعم علاقة رضائية بين أفراد الأسرة.

 آمنة نصير تحذر النساء بعد تريند «الست مش ملزمة»

قالت الدكتورة آمنة، إن إرضاع المرأة لابنها يعد واجب قدسي، وأن الله أودع العديد من الفوائد الغذائية للطفل عند حصوله على لبن الأم دون غيره من الألبان الصناعية المختلفة التي يتم إعطاؤها للأطفال خلال فترة الرضاعة.

أضافت آمنة النصير خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه لا بد من مراعاة كل كلمة تقال، ومعرفة أبعادها وتأثيرها على المجتمع، حيث هناك العديد من الأشخاص أصحاب الرأي يسعون لحدوث بلبلة دون أي استناد علمي.

آمنة نصير

آمنة نصير

آمنة نصير

تابعت: لابد من احترام العلماء والفقهاء، والحفاظ على الثوابت المجتمعية التي تساعد على التمسك بالقيم الراسخة في مجمتعنا، لافتة إلى أن امتناع الأم عن إرضاع طفلها يصيبه بالعديد من الأمراض المختلفة في مرحلة الطفولة، وأن ما يحدث الآن «جهل وقلة أدب» وعيب على المجتمع الانسياق وراءها.

أكدت: أن الإسلام حث على إرضاع الطفل لمدة عامين لتحصينه من الأمراض المختلفة.

آمنة نصير: إزي الأم مترضعش طفلها نعطيه لحمار يرضعه؟

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الأمهات قديما كن يحرصن على تعليم بناتهن كيف يفتحن بيوتهن، ويتحملن مسؤولية البيت في المأكل والمشرب وتربية الأولاد.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أنه حينما كان يقدم أحدهم لخطبة الفتاة كانت الأم تسألها: «هتقدري تفتحي بيت ولا تفضحينا؟».

تابعت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أنه عندما تصبح البنت عروس في تكون الأم في منتهى الشدة والحسم وتقول لبنتها: «عارفة إنك هتخدمي رجل وهتخلفي أولاد وتكبريهم وتعيشي، عارفة كده؟ ولا هتروحي تفضحينا؟، لو مش عايزة خلاص، لكن طالما قبلتي تلتزمي».

أردفت آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن الست المصرية من أعظم النساء كزوجة وأم، ولديها قدر من الطواعية والمودة والرضا في الأعمال المنزلية وتحمل مسؤولية الأسرة.

آمنة نصير

آمنة نصير

آمنة نصير

استكملت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن المرأة المصرية لديها ثقافة موروثة عن خدمة زوجها وبيتها قبل الزواج، مردفة: «نأتي الآن في هذه الزمان، ويقولون الأم ليست ملزمة بإرضاع طفلها، أمال من يرضعه، أعطيه لحمار يرضعه، رضاعة الأم لطفلها أجمل لحظة في الدنيا وبتكون الأم في قمة السعادة، ليه بتقربوا على المقدسات في حياة المرأة».

استطردت آمنة نصير، أن المساس بوظيفة المرأة كأم وزوجة ومدبرة بيت وراعية له، يعتبر تكسيرا للعظام، وإذا انكسرت البيوت ينتهي كل شيء، سواء الأمن أو مد الوطن بالمواطنين الأصحاء.

أشارت إلى أن الحديث عن حق الرضاعة يمس الفطرة التي أودعها الله عز وجل داخل الأم التي ترضع ابنها، مشيرة إلى أن المرأة تحزن عندما يرفض الطفل الرضاعة.

آمنة نصير: أجرة الرضاعة «قلة قيمة» للمرأة

قالت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الأمومة حق مقدس لا ينبغي الاقتراب منه، كما أن أمتع اللحظات بالنسبة للأم حين تضع طفلها على صدرها وترضعه.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن مقابل أجرة الرضاعة «قلة قيمة» بالنسبة للمرأة، مشيرة إلى أنه الأمومة ليست بحاجة إلى أجر من البشر وأجرها على الله سبحانه وتعالى.

تابعت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن الأم تشعر بسعادة لا توصف حين تجد أبنائها وزوجها مقبلين على تناول الطعام الذي أعدته بيديها.

مساعدة الرجل لزوجته في الأعمال المنزلية.. هل يقلل من الرجولة؟

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الزوج الذي يستطيع استئجار خادمة ولو لساعة واحدة أو مرة في الأسبوع فله ذلك، أما من ليس لديه القدرة المالية فعليه التعاون مع زوجته.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن مساعدة الرجل لزوجته في الأعمال المنزلية لا يقلل من رجولته على الإطلاق.

آمنة نصير

آمنة نصير

آمنة نصير

تابعت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن الرسول عليه الصلاة والسلام كان يعمل بعمل أهل بيته، مشيرة إلى أن ما يحدث بشأن خدمة الزوجة لزوجها نوع من الحماقة.

جددت آمنة نصير، تأكيدها على أن عمل الزوجة مقابل أجر في منزلها «قلة قيمة» لها، موضحة أن الجدل الدائر حاليا بشأن حقوق المرأة غريبا على الأسرة المصرية.

ثقافة وضيعة

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، إن الحديث عن أجرة الرضاعة عبارة عن ثقافة وضيعة، لأنه لا ينبغي للأم أخذ أجر على إرضاع طفلها.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، أن جدل حق الرضاعة يهدف إلى جر المرأة إلى العراء وتجريدها مما تجملت به وهو قيمتها كأم في بيتها.

تابعت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن قيمة المرأة في أمومتها ورعاية أطفالها وتولي مهام بيتها، ولا يوجد أجر في الدنيا يفي بحق الأم في تربية أبنائها وإرضاع طفلها، مردفة: «عيب اللي بيحصل ده».

آمنة نصير

آمنة نصير

آمنة نصير

أوضحت آمنة نصير، أن استئجار مرضعة في ثقافة العرب قديما، كان يحدث في حالة حرمان الأم من اللبن، فيكون جلب المرضعة بالأجر ظرف اضطراري.

آراء شيطانية

حذرت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، من تريند «الأم ليست ملزمة بإرضاع طفلها» الذي انتشر بعد تصريحات للمحامية نهاد أبو القمصان عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان والتي أثارت جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي.

قالت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «نظرة» على قناة صدى البلد، إنه قد دخلت آراء شيطانية إلى التعاون والحب الأسري.

تابعت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أن زواج أحد أفراد الأسرة ينشر الفرحة في المنزل، مشيرة إلى أن الأم لا ترقص في فرحها لكنها ترقص في عرس بنتها.

أكدت آمنة نصير، أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، ضرورة انتباه المواطنين إلى عدم المساس بالقيم الأسرية التي بنيت على ما أسماه الحق سبحانه وتعالى بالميثاق الغليظ، الذي يبين مدى قيمة رسوخ الأسرة في بناء الوطن.

أردفت أن الرضا بين الزوجين من أساسيات الزواج حتى لا يدخل في البيت أعداء، مردفة أن العلاقة الزوجية فيها فضل وإيثار.

آمنة نصير لـ الزوجات: احترمي زوجك وأعطيه حقوقه بسخاء

قدمت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، نصيحة إلى الفتيات اللاتي تعتبرهن مثل بناتها من أجل تأسيس حياة زوجية سعيدة.

أضافت آمنة نصير، خلال لقائها مع الإعلامي حمدي رزق ببرنامج «» على قناة صدى البلد، أنه طالما قبلت الفتاة الزواج عليها تحمل مسؤولية البيت، والاهتمام بترتيبه وجعله في أجمل صورة.

تابعت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، أنه على الفتاة ألا تكون فوضاوية في بيتها وألا تتهاون في حق زوجها، مشيرة إلى أنها توصي بناتها دائما بذلك، وتؤكد عليهن ضرورة احترام الزوجة لزوجها وإعطائه حقه بسخاء كبير.

أردفت آمنة نصير، أنه لا ندية بين الزوج والزوجة، إنما يكون هناك نوع من التشاور والمودة بعيدا عن الاستبداد، مردفة: «اجعلي بيتك مضيئا ومليئا بالخير .. احترمي زوجك وحقوقه».

اختتمت أستاذ العقيدة بجامعة الأزهر، بالإشارة إلى أن الطلاق كان عارا في الماضي وكانت الأسرة تخجل من التشجيع عليه، موضحة أن الخلع جاء علاجا لمرض خطير وساهم في خلق نوع من التوازن.

نصيحة ذهبية من الدكتورة آمنة نصير للنساء

قالت الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن مواقع التواصل الاجتماعي والمسلسلات التلفزيونية أثرت سلبًا على كافة البيوت في المجتمع، بجانب أن الزوج المصري يقيد حرية زوجته ولا يريد أن تكون شريكة معه في الحياة الزوجية وهي مجرد شخص لقضاء متطلبات الحياة.

وأضافت آمنة النصير خلال لقائها ببرنامج «نظرة» مع الإعلامي حمدي زرق المذاع عبر قناة صدى البلد، أنه لا يوجد أفضل من الحياة الزوجية القائمة على الحب والمودة والرحمة والتفاهم، لافتة إلى أن الأمر ينعكس إيجابيًا على الأطفال في تربيتهم وحياتهم.

ووجهت نصيحة غالية لجميع الفتيات قبل الزواج، لا بد من حسن اختيار الزوج المتفاهم الذي يكرم زوجته ويشاركها في كافة أمور حياتها، وتكون العلاقة قائمة على الحب.

سعد الدين الهلالي: القرآن نص على أن الزوج يعطي أجرا لزوجته مقابل إرضاعها لأطفاله

من ناحيته، قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن، إن جميع النساء في العالم منذ قديم الزمان لم تطلب أجر مقابل  الرضاعة، ولكن الله فرض إعطاء المرأة أجر مقابل الرضاعة من خلال إكرامها ومعاملتها بصورة حسنة والحفاظ عليها دون التقليل منها وعدم طلاقها.

أضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق مقدم برنامج «نظرة» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن الله فرض على الرجل توفير المهر للمرأة قبل الزواج، ولا بد من تأمين مستقبل المرأة وحياتها عند الطلاق.

تابع: أن الزوجة المصرية لم تقصر في أي دور أثناء حياتها الزوجية، ولابد من توفير تأمين كامل لها بعد الطلاق، كما أن المرأة المصرية قدمت العديد من التنازلات من أجل الحفاظ على الحياة الزوجية.

سعد الدين الهلالي

سعد الدين الهلالي

سعد الدين الهلالي

حق الحصول على أجر الرضاعة بعد الطلاق

قال الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن ، إن الفقه السلفي يرى أن المرأة عبارة عن وسيلة للمتعة، ويقيد حريتها ولا بد من طاعة الزوج في كل الأحوال، حيث تمكن السلفيين من إرساخ بعض النقاط في العقود الماضية التي ظلمت حقوق الزوجة، ويحق للرجل الزواج أكثر من مرة، وهذا الأمر مرفوض تمامًا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي حمدي رزق مقدم برنامج «نظرة» المذاع عبر قناة صدى البلد، أن عام 2021 الماضي شهد ارتفاع الطلاق بنسبة 14.5% مقارنة بعام 2021، ولا بد أن يكون هناك تكافؤ بين الرجل والمرأة  في الحياة الزوجية، دون أن يكون وصيًا عليها.

وتابع: أن الله فرض الرضاعة على كل امرأة دون الحصول على أجر، وأن القانون المصري والمذهب الحنفي أن يجوز للمرأة بعد الطلاق الحصول على أجر الرضاعة، ولا بد من تأمين المرأة بعد الطلاق والحفاظ على مستقبلها وكرامتها.

اقرأ أيضا: نصيحة ذهبية من الدكتورة آمنة نصير للنساء.. أرجوكم اجعلوا الحب يحكم البيوت


 

 

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!