: المالية: لا يوجد الآن ما يسمى بالدولار الجمركي

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد المرصد الإعلامي لوزارة المالية، أنه تابع تداول أخبار غير دقيقة بأن وزارة المالية أو مصلحة الجمارك رفعت «.

حقيقة رفع الدولار الجمركي

قال المرصد إنه «لا يوجد الآن ما يسمى بالدولار الجمركي» حتى تقوم أو مصلحة الجمارك برفعه أو خفضه».

وذكر بيان للمرصد، أن مصلحة الجمارك تستخدم أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي كل يوم.

وأضاف أنه ينبغي على الجميع أن يكونوا أكثر وعيًا في استقاء المعلومات، ولا يحصلون عليها إلا من مصادرها الموثوقة.

الدولار

الدولار

الدولار

تحقيق العدالة الضريبية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، في وقت سابق، إن الأنظمة الإلكترونية جعلتنا أكثر قدرة على تحقيق العدالة الضريبية، والتيسير على الممولين، بتوحيد الإجراءات وتبسيطها وميكنتها، على النحو الذي يُسهم في حصر المجتمع الضريبي بشكل أكثر دقة، ودمج الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاد الرسمي؛ بما يضمن تحصيل حق الدولة وتعظيم الإيرادات العامة، على نحو يُعزز جهود تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

وأضاف الوزير – خلال لقائه بوفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، على هامش مشاركته في «منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي»، واجتماع وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة بالعاصمة الإدارية الجديدة – “إننا نسير على الطريق الصحيح نحو رقمنة الاقتصاد، وفقًا لأفضل الممارسات العالمية، ونحرص على الإسهام في المداولات التي تعقدها منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في هذا الشأن لمواكبة أحدث المعايير الدولية”.

يوم التمويل

ووجَّه الدعوة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية لحضور يوم التمويل في 9 نوفمبر المقبل، الذي سيبحث العديد من الموضوعات المتعلقة بتمويل التحول الأخضر، وكذلك قمة المناخ التي سيصدر عنها نتائج تسهم في دفع الجهود العالمية للانتقال من التعهدات إلى مرحلة التنفيذ على أرض الواقع.

ويضم وفد منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية كلاً من كيري آن جونز، نائبة الأمين العام للمنظمة، وباسكال سانت أمان، مدير مركز السياسة الضريبية والإدارة، وديفيد برادبري رئيس قسم الضرائب شعبة السياسات والإحصاء، وكارلوس كوندي، رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا، ومي أبو غالي، مستشارة ضرائب.

أستاذ اقتصاد: أغلب السلع الأساسية المستوردة لن تتأثر بقرار الدولار الجمركي.. فيديو

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!