ألوان الوطن | «بيومي» يتحدى إعاقته بتصليح العجل في المنوفية: «مهنتي من 50 سنة» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يستيقظ كل صباح ليركب دراجته قاصدًا المحل الخاص به، ينتظر الشباب والأطفال لصيانة دراجاتهم طوال اليوم حتى أصبح ماركة مسجلة ومحبوب الصغار والكبار بمدينة الباجور بمحافظة المنوفية، رغم معاناته التي تعرض لها طول حياته كونه من ذوي الهمم ومن قصار القامة، إلا أن «بيومي» بدأ مهنة صيانة الدراجات منذ 50 عامًا بعد أن تعلمها على يد والده لتصبح مهنته الرئيسية.

f5560347c4.jpg

معاناته «بيومي» مع المرض

يحكي أحمد بيومي صاحب الـ68 سنة، وابن مدينة الباجور، أنه يعاني من عدم السير بطريقة طبيعية بسبب قدميه التي لا يستطيع المشي عليهما، وكذلك كونه من أصحاب القدرات الخاصة وقصار القامة، مشيرًا إلى أنه يركب عجلته كل صباح للذهاب بها إلى المحل الخاص به لتصليح جميع أنواع العَجل.

e52c7a1529.jpg

وأضاف «بيومي» الشهير بـ أقدم عجلاتي في المنوفية، أن متوسط دخله في اليوم 25 جنيهًا فقط، وذلك نظرًا لقلة الاعتماد على العجلة مثل السابق، وكذلك ظهور العربات والدراجات البخارية بكثرة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أنه يتكفل بتجهيز بنات شقيقه المتوفي بجانب أولاده من خلال هذه المهنة التي تتقلص يومًا بعد يومًا.

b0d961012f.jpg

تحديات واجهت «بيومي»

ويروي «جمال» الابن الأكبر لـ «بيومي»، أن والده يحب عمله كعجلاتي بشكل كبير وهو ما جعل الجميع يحبونه، مشيرًا إلى أن والده تعرض لتحديات وصعوبات طوال فترة حياته، أبرزها تربية أولاده بجانب المحل، وكذلك الأزمة المالية التي أصابت المحل منذ 15 عامًا، ورغم ذلك نجح في التغلب عليها ليكتب قصة نجاح فريدة من نوعها.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!