ألوان الوطن | الأمومة يعني عطاء.. كلبة ترضع 4 نمور «تركتهم أمهم» وبيطري يشرح الأسباب ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثبتت كلبة أن الأمومة عطاء حيث حرصت على إرضاع 4 نمور تخلت عنهم والدتهم، في مشهد أثار إعجاب الكثيرين وانتشر بشدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ويظهر في الفيديو المتداول كلبة من سلالة «جيرمن شيبرد» وهي ترضع 4 أشبال من النمور حديثي الولادة في حديقة حيوانات ماريوبول الأوكرانية.

ووفقا لـ«روسيا اليوم»، فأن أنثى نمر أنجبت أربعة أشبال لكنها رفضت إرضاعهم فتولت الكلبة دور الأم وقامت بارضاعهم.

طبيب بيطري يكشف سبب عدم ارضاع النمرة لصغارها

الدكتور أحمد سعيد أبوزيد، استشاري بيطري، حلل الواقعة من الناحية البيطرية مؤكدا أن الحيوانات قد ترفض رضاعة أبنائها لأسباب مرضية في «الضرع» مثل أمراض التهاب الضرع أو اختلاط اللبن بالدم لافتًا إلى أنها ترفض إرضاع صغارها في هذه الحالة خوفًا عليهم ليس قسوة منها ولكن لأسباب مرضية خارجة عنها.

— РЕН ТВ Новости (@rentvchannel)

وأوضح أبوزيد لـ«الوطن»، أن الحيوانات لها سلوك نفسي وتكتئب وتفرح وتحزن وتتأثر مشددًا على أن الحيوانات ترفض رضاعة أبنائها خوفًا عليهم وليس كرهًا فيهم لافتًا أنهم قد لا يلقوا العناية المناسبة بعد الولادة ويخضعوا لفحص الضرع بواسطة الطبيب البيطري المتخصص.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!