ألوان الوطن | مشروبات صحية مفيدة لمرضى الكبد.. منها الشاي الأخضر واليانسون ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعاني البعض من مرضى الكبد في مسألة اختيار نوع الأطعمة الغذائية المفيدة لهم، وكذلك معرفة المشروبات الصحية المسموح بتناولها حتى لا يحدث لهم مضاعفات، ولذلك نشرت وزارة الصحة والسكان عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»  أهم الشروبات الصحية المسموح لمرضى الكبد بشربها.

المشروبات المسموح تناولها لمرضى الكبد

وكان من بين المشروبات التي نشرتها وزارة الصحة عبر موقعها الرسمي على «الفيسبوك» والمسموح لمرضى الكبد بتناولها هو  مشروب الشاي الأخضر الذي يعد مفيدًا للغاية لمرضى الكبد، لأنها يساعدهم على التخلص من السموم، كما أيضا مشروب اليانسون الذي يعد من المشروبات المفيدة لمرضى الكبد.

a64012207c.jpg

وجاء الشمر من ضمن المشروبات الصحية المسموح لمرضى الكبد بشربها، وأيضا مشروب الحلبة الذي يساعد على التخلص من السموم.

استساري مناعة توضح المشروبات المسموح بها لمرضى الكبد

وفي هذا الشأن قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب استشاري المناعة والتغذية ورئيس قسم البكتيريا بمستشفى جامعة القاهرة، في تصريح خاص لـ«الوطن» إن هناك الكثير من المشروبات الساخنة تكون مفيدة للغاية للمرضي الكبد، كما أنها تعزز من وظيفة الكبد ومن بين هذه المشروبات مشروب الشاي الأخضر الذي يعد مفيدًا للغاية لأنه  يحتوي على مواد مضاد للأكسدة ويساعد الكبد على التخلص من السموم.

وحول علاقة مشروب اليانسون بأنه من المشروبات المسموح بشربها لمرضى الكبد، فأشارت استشاري المناعة إلى أن اليانسون مفيد للغاية لأنه يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة، ويحتوي أيضا على الأملاح المعدنية الجيدة وكذلك يساعد الجسم على التخلص من السموم.

b5d7b7b7c0.jpg

وتابعت استشاري المناعة أن هناك مشروب البنجر الذي يعد مفيد لهم لأنه يساعد على التخلص من دهون الكبد، وأيضا يساعد على التخلص من السموم، مضيفة أن أيضا مشروب الحلبة مفيد لأنه يساعد على ضبط السكر في الدم ومضاد للأكسدة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!