: الرئيس السيسي: الدولة ملتزمة بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الرئيس عبد الفتاح إنه هناك كلاما كبيرا يقال على أن الأزمة الاقتصادية العالمية تؤثر على دول كثيرة في العالم من ضمنها مصر وهذا صحيح.

أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرية الأولمبية لهيئة وتدشين وحدات بحرية جديدة، أن معالجة مصر للأزمة الاقتصادية تختلف عن الدول الأخرى، لأننا لم نعكس زيادة التكلفة على المواطنين.

بيّن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن دخول حقل ظهر للغاز الطبيعي الخدمة ساعد الحكومة في تسعير الطاقة بأقل من الأسعار العالمية.

تابع الرئيس السيسي: «معرفناش نشكر الله كما ينبغي لما افتتحنا حقل ظهر، إنتوا عارفين لو الحقل مش موجود مكناش هنقدر نشغل محطات الطاقة اللي عندنا لأن تكلفة تشغيل هذه المحطات من الغاز سنويا 2 مليار دولار في الشهر لو هنشتريه من برة».

أردف الرئيس: «أوروبا عملت تسعير الغاز بالسعر الحقيقي لكن إحنا لا، لأن الناس مش هتستحمل، ونواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع أسعار الطاقة».

أكد الرئيس السيسي حرص مصر على عدم عكس أسعار الطاقة أو السلع بثمنها الحقيقي على المواطنين، موضحا أن «الحكومة اشتغلت على ده، من خلال حزمة الحماية الاجتماعية، ونعمل على تقليل تكلفة أسعار السلع».

استطرد الرئيس: «عندنا ما يقرب من 6 أشهر احتياطي في كل السلع الأساسية، عشان المواطن يطمئن أنه مفيش ضغط في الأسعار، وسياستنا الجديدة كدولة إننا هنعرض عن أسعار استرشادية لبعض السلع التي يزرعها المزارعون في الريف، خلونا ندي الفلوس بتاعتنا لمواطنينا حتى لو كانت أكبر من السعر العالمي بدل ما نستوردها من برة».

استكمل الرئيس السيسي: «من 2012 قلت لكم إن قدرات الدولة المصرية مش كبيرة وعايزة جهد قوي حتى نستطيع توفير مستوى اجتماعي كويس، وده بيتطلب جهد كبير، ولو النهاردة مكناش عملنا بنية تحتية للكهرباء مكناش هنقدر نقول للأوروبيين إننا هنقدر نولد الطاقة ونصدرها لهم، الموضوع ده تكلف 1.5 تليريون ولسه».

أضاف الرئيس السيسي، أن تناول الموضوعات التي تخص الدولة أحيانا يكون بشكل غير عميق، مردفا: «دي دولة يا جماعة أي قطاع بنتكلم فيه عايز مليارات، وفيه ناس مش عارفين يعني إيه دولة، هو الموانئ اللي بنتكلم عليها هي دي زيادة عن حاجتنا؟.. يا جماعة الدولة أكبر من الكلام اللي انتوا ببتكلموا عنه واللي حصل في 2011 و2013 كان له تأثيره على الأوضاع الاقتصادية بمصر».

ألمح الرئيس أن الدولة حريصة دائما على توفير محزونات استراتيجية من السلع لمدة لا تقل عن 6 أشهر.

أشار الرئيس إلى أن المشروعات الجديدة التي يتم تنفيذها في مجال النقل وكافة القطاعات الأخرى ضرورية، كما أن مصر تعمل على إنشاء مراكز للتحكم في شبكة الكهرباء بكلفة 3 مليارات جنيه.

استكمل الرئيس السيسي: «بيقولوا إن علينا ديون.. طب نتصالح؟ وناخد مساحة ونتحرك؟، محدش بيقعد حد ومحدش بيمّشي حد ربنا هو اللي بيمّشي».

اختتم الرئيس بالإشارة إلى أن الدولة ملتزمة بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات والتأمينات.

الرئيس السيسي يرد على حملات التشكيك: قناة السويس الجديدة ساهمت في زيادة الدخل

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!