: البنك المركزي: صافي الاحتياطيات الدولية بلغ 33141.7 مليون دولار في نهاية أغسطس

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن البنك المركزي المصري، أن صافي الاحتياطيات الدولية وصل إلى 33141.7 مليون دولار أمريكي في نهاية أغسطس 2022 (بصفة مبدئية).

وفي وقت سابق، أعلن البنك المركزي المصري عن إلغاء الحدود القصوى لعمليات الإيداع للأفراد والشركات، بفروع البنوك وماكينات الصراف الآلي، والتى كان يتم العمل بها ضمن التدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة أثار أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأشار البنك – في بيان اليوم الخميس – إلى أنه في ظل انحسار الأزمة، وتيسيرا على المواطنين والشركات، تقرر أيضا زيادة الحد الأقصى اليومي لعمليات السحب النقدي للأفراد والشركات من فروع البنوك من 50 ألف جنيه مصري إلى 150 ألف جنيه مصري، مع الإبقاء على الحد الأقصى اليومي من ماكينات الصراف الآلي بواقع 20 ألف جنيه مصري.

خبير اقتصادي: تحديات كبيرة تواجه محافظ البنك المركزي وسط ضبابية الاقتصاد العالمي

وكان الإعلامي أحمد موسى، قال إن حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي، أصدر قرارا بتعيين هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزي.

وأضاف موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء: «تواصلنا مع هشام عز العرب وأكد المعلومة».

وقرر حسن عبدالله القائم بأعمال محافظ البنك المركزي الجديد اختيار هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا مستشارين له.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!