ألوان الوطن | مهرجان السياحة والتذوق لأول مرة في القاهرة: «انبسط بالأكل وشوف مصر» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر مفهوم سياحة الطعام كانت فكرة أميرة سامي، فهذا المصطلح ليس منتشرًا بين المصريين بشكل كبير، ويعتمد على تشجيع السياحة القائمة على ترويج الطعام  الأصيل التقليدي لأي بلد، مما جعلها تطلق مهرجان السياحة والتذوق لأول في القاهرة لمدة 3 أيام في نهاية شهر سبتمبر.

«لما السياح يجوا لمصر بمفردهم بعيدًا عن الشركات السياحية الكبيرة بيواجهوا مشكلة كبيرة، وهي أنهم مش عارفين إيه أهم الأماكن اللي ممكن زيارتها، أو يروحوا أماكن بتقدم لهم أكل مصري بجودة حلوة ومش بأسعار خرافية فيها استغلال، من هنا جت فكرة المهرجان اللي فيه ترويج للسياحة وفي نفس الوقت نشر لثقافة الطعام المصري» كلمات بدأت بها «أميرة» التي تعمل في مجال الدعاية والإعلان منذ 14 عامًا، حديثها لـ«الوطن».

توفير برامج سياحية مخفضة للسائحين والمواطنين

لم تفكر «أميرة» في المهرجان إلا بعد عمل دراسات واستطلاعات بين السائحين الأجانب للتأكد من أهمية المهرجان وتأثيره، ويعتمد على جمع أكبر عدد من الكافيهات والمطاعم والشركات السياحية في مكان سياحي واحد، إذ توفر تلك الشركات برامج سياحية بأسعار مخفضة للسائحين، ونفس الحال مع المطاعم والكافيهات مع توفير نماذج للتذوق من الطعام بشكل مجاني.

«فكرة البرامج والتخفيضات دي هيستفيد منها السائح الأجنبي وهتعمل رواج سياحي لمصر وهتبين أننا بنراعي فعلًا السياح، وفي نفس الوقت هيستفيد منها المواطن المصري من حيث تنشيط السياحة الداخلية، وأنا بدعو كل شركات السياحة للمشاركة في المهرجان لأن الهدف الأساسي منه هو إعادة السياحة لرونقها».

مصر تتميز بأصناف الأكل المتنوعة 

وبالنسبة لفكرة تنشيط سياحة الطعام، تشير «أميرة» إلى أن مصر بها الكثير من أصناف الطعام المتنوعة التي تعبر عن ثقافات مختلفة كلها، وهو ما يعد ظاهرة نادرة تحتاج إلى تشجيعها والترويج لها على مستوى العالم: «مصر بها مطاعم فيها كل حاجة من أول الشعبي المصري لغاية المطاعم اليابانية وشرق آسيا والسورية واللبنانية، وفي المهرجان هنسمح لكل بلد تقدم منتجات الطعام الخاصة بيها للتذوق مجانًا أو أطعمة بأسعار مخفضة علشان الناس تعرف حلاوة وجودة الأكل في مصر ويحبوه». 

يُعقد المهرجان الأسبوع المقبل في برج القاهرة والحضور مجاني بحسب «أميرة»، فالهدف الأساسي هو الترويج السياحي وتشجيع الناس على السفر والتذوق: «كل المطلوب من أي شخص عايز يجي المهرجان، يملأ استمارة على جوجل علشان بس منع التجمهر، والدخول في برج القاهرة مجاني تماما».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!