ألوان الوطن | أطعمة تساهم في الإصابة بمرض السرطان وأخرى تساعد على الوقاية ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يلعب النظام الغذائي الخاطئ دورًا كبيرًا في تطور بعد الأمراض الخطيرة، من بينها السرطان، لكن هناك أطعمة تقلل من فرص الإصابة بـ«المرض الخبيث»، بحسب الخبراء، ووفقًا لما نشره موقع «هيلث دايجست».

وتوصلت دراسة حديثة إلى أن هناك أطعمة تحتوي على المغذيات الأساسية «البروتينات، الدهون والكربوهيدرات» مع المركبات المغززة للصحة، ما يجعلها تساعد على الوقاية من السرطان، منها «الأفوكادو»، إذ يدمر الخلايا السرطانية، من بينها «الثدي، الكبد، القولون، الحنجرة والرئتين»، وكذلك سرطان الدم والفم والمريء والمبيض، كما أن مضادات الأكسدة والمواد الكيميائية النباتية المتواجدة «الأفوكادو» مسؤولة بشكل كبير عن مكافحة السرطان.

6e9fc215f4.jpg

زيت الزيتون ضمن أطعمة تساعدك على الوقاية من السرطان

ويعتبر زيت الزيتون بين الأطعمة التي تساعد على الوقاية من السرطان، ويرتبط أساسيا بانخفاض خطر الوفاة بأمراض السرطان بنسبة 31%، وله تأثير ملحوظ على سرطانات «الثدي، الجهاز التنفسي، الجهاز الهضمي والمسالك البولية».

مركبات القرفة أثبت فعاليتها هى الأخرى على مقاومة الأورام، والوقاية من السرطان في مراحل إصابته المختلفة، وذلك من خلال محاربته منذ بداية تكوينه وإعاقة الورم، كذلك الأمر مع الفلفل الأسود له تأثير كبير مضاد للسرطان.

الموز ضمن أطعمة تساعدك على الوقاية من السرطان

تناول الموز الغني بالألياف والعناصر الغذائية الأساسية مثل «البوتاسيوم، فيتامينات ب والمغنسيوم»، يساعد في مقاومة السرطان، خاصة أن مضادات الأكسدة به تعمل على تقوية آليات الدفاع الخلوي، ما يشكل جدارا قويًا ضد الإصابة بـ«المرض الخبيث»، بجانب بعض المركبات به مثل «حمش الأوليك، جاما سيتوستيرول» التي تمنع خلايا سرطان الثدي.

ac65ebf5cf.jpg

أطعمة تسبب الإصابة بالسرطان

وفي ذات السياق، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والتغذية والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إنه على النقيض هناك بعض الأطعمة يمكنها أن تؤدي للإصابة بالسرطان، منها المقليات بكميات كبيرة، والتي تسبب التهابات في الشريان، وتنتقل بعدها للجسم كله، وتصبح مزمنة وتتطور إلى سرطان.

وأضافت خلال تصريحاتها لـ«الوطن»، أن الاستعداد الجيني والعمر ونمط الحياة بصفة عامة، تؤثر على فرص الإصابة، لافتة إلى أن اللحوم المصنعة تسبب السرطانات بسبب المواد الحافظة عليها، وكثرة السكريات والمخبوزات.

cb9dac67bf.jpg

 

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!