: رغم الحرب الروسية.. أوكرانيا تواصل التألق وتبلغ ربع نهائي مونديال الطائرة

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

واصل منتخب أوكرانيا عروضه المميزة في بطولة العالم للكرة الطائرة، وتمكن من بلوغ الدور ربع النهائي من البطولة بعدما انتصر بثلاثة أشواط دون مقابل على نظيره الهولندي، ضمن مواجهات الدور ثمن النهائي للمونديال.

وحسم المنتخب الأوكراني نتيجة الشوط الأول لصالحه بنتيجة 25-16، ثم انتصر في الشوط الثاني بنتيجة 25-19، ليحسم المباراة في الشوط الثالث بنتيجة 25-18.

ولم يكن المنتخب الأوكراني مترشحًا بالأساس إلى مونديال الطائرة، لكنه دخل عوضًا عن روسيا، التي تم استبعادها من البطولة، إلى جانب حرمانها من تنظيم الحدث العالمي الأكبر في الكرة الطائرة، ونقله إلى بولندا وسلوفانيا.

وتم توجيه الدعوة للمنتخب الأوكراني ليحل محل المنتخب الروسي في البطولة.

لكن المنتخب الأوكراني لم يكن ضيفًا خفيفًا في البطولة، فتمكن من عبور الدور الأول باحتلاله وصافة المجموعة الأولى خلف صربيا، برصيد ست نقاط بعد فوزين على تونس بنتيجة 3 أشواط نظيفة وعلى بورتوريكو بنتيجة 3 أشواط مقابل شوط واحد، وخسارة وحيدة أمام صربيا بثلاثة أشواط دون رد.

وواصل منتخب أوكرانيا مغامرته في البطولة بإقصائه نظيره الهولندي، ليواصل رحلته في مونديال بولندا وسلوفانيا، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تعيشها البلاد، في ظل استمرار الحرب الروسية في الأراضي الأوكرانية، والتي اندلعت منذ 24 فبراير الماضي، ولا تزال متواصلة على مدار أكثر من ستة أشهر.

وسيواجه المنتخب الأوكراني نظيره السلوفيني، صاحب الأرض والضيافة، في الدور ربع النهائي بعد غدٍ الأربعاء، على أمل تحقيق إنجاز تاريخي للبلاد ببلوغ المربع الذهبي لمونديال الطائرة.

لكن مهمة الأوكرانيين لن تكون سهلةً خاصةً أنهم سيواجهون أصحاب الأرض المنتخب السلوفيني، الطامح لكتابة التاريخ على أرضه وبين جماهيره.

ولم يسبق للمنتخب الأوكراني ولا المنتخب السلوفيني بلوغ الدور نصف النهائي للمونديال على مدار تاريخ البطولة، ما يجعل كلا المنتخبين أمام فرصة تاريخية لبلوغ المربع الذهبي سيظفر بها أحدهما.

منتخب تونس يودع مونديال الطائرة من الدور ثمن النهائي بعد خسارته أمام بطل العالم

بعد إقصاء مصر.. مواجهة نارية لتونس ضد بطل العالم في دور الـ16 بمونديال الطائرة

 

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!