ألوان الوطن | «الذهب الأبيض» مشروع شباب البحر الأحمر لبيع لبن الإبل: «فوائده عظيمة» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

العديد من المشروعات المختلفة يفكر فيها الشباب من أجل أن تكون مصدر رزق لهم، فمنهم من قد يلجأ إلى الأونلاين، وآخرون يفتتحون عربات الطعام والمشروبات المتجولة، إلا أن الأمر كان مختلفًا غي جنوب البحر الأحمر، حيث لجأ الكثيرون إلى «الذهب الأبيض»، الذي يلقى رواجًا بين الجميع في تلك المنطقة.

«ذهب الصحراء الأبيض» ذلك اللقب هو ما يطلقه أبناء جنوب الأحمر على لبن الإبل، إذ يلقى رواجًا كبيرًا، حيث يعد مصدرًا غنياً بالمواد الغذائية الأساسية التي يحتاجها جسم الإنسان، والمعروف أن الإبل لا تعطى لبنها إلا لصغيره،ا فهي لا تدر اللبن إلا فى وجود صغيرها وعندها  يتدخل الرعاة أو أصحاب الإبل لحلب اللبن وترك جزءًا منه للصغير.

20dfaa472e.jpg

«الذهب الأبيض» مشروع الشباب في جنوب البحر الأحمر 

يقول آدم سعد الله  من مؤرخي جنوب البحر الأحمر في تصريحات لـ «الوطن»، أن حليب الإبل هو مشروع للشباب، حيث تلاحظ وجود إقبال كبير من زائري المنطقة على شراء لبن الإبل لفوائده العديدة، فجاءت فكرة بناء الأكشاك الخشبية في أسواق الجنوب وتعرف باسم «الطبلية» لبيع اللبن.

740c3d0d0b.jpg

7092f4d304.jpg

رواج مهنة بيع الحليب 

ويوضح الحسن عثمان من سكان جنوب البحر الأحمر في تصريحات لـ «الوطن»، أن مهنة بيع حليب الإبل من عادات وتقاليد الجنوب، ولاقت رواجًا كبيرًا بعد اكتشاف فوائده واحتوائه على الكثير من المعادن والفيتامينات بكميات أعلى من الحليب البقري، ومعالجته لأمراض عدة، كما يعتبر اللبن مشروب ذو أهمية يساعد على تطهير المعدة، ويُشرب طازجًا دون تسخينه على النار، ولا يفسد أو تنتهي صلاحيته طول فترة الاحتفاظ به، ولذلك يعرف باسم «الذهب الأبيض».

eefa2552f7.jpg

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!