ألوان الوطن | ما هو المشروب الأفضل لمريض السكري؟.. لا يحتوي على كربوهيدرات ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يبحث مريض السكر بصفة مستمرة على الأطعمة والمشروبات التي تساعده على ضبط نسبة السكر في الدم، وفي هذا الإطار أشارت نتائج إحدى الدراسات التي نُشرت في مجلة  Diabetes Care أن زيادة تناول الماء، يمكن أن يمنع أو يؤخر ظهور ارتفاع السكر في الدم ومرض السكري اللاحق، ووفقا لمؤسسة السكري في المملكة المتحدة، فإن الماء هو أفضل مشروب من جميع النواحي لمرضى السكري.

ووفقًا للدراسة، كان المشاركون الذين استهلكوا أكثر من لتر واحد من الماء يوميا أقل عرضة بنسبة 28٪ للإصابة بفرط سكر الدم الجديد، مقارنة بأولئك الذين يشربون أقل من 500 مل من الماء يوميا.

الماء يساعد على خفض نسبة السكر  في الدم

وأكد الدكتور محمود عزت استشاري السكر والغدد الصماء ما جاء بالدراسة موضحًا، أن الماء يعتبر المشروب الأفضل لمريض السكري لأنه لا يحتوي على كربوهيدرات أو سكر بخلاف المشروبات الأخرى: «كل ما أزود الماء في الجسم هتقل نسبة السكر لو كان عالي».

القضاء على الجفاف المصاحب لمرضى السكري

وتابع استشاري السكر والغدد الصماء أنه بارتفاع نسبة السكر في الدم يصاب الإنسان بحالة من الجفاف؛ بما يستدعي شرب المزيد من المياه حتى يكون المريض أقل عرضة للجفاف، وقد سلط الباحثون الضوء على هرمون فاسوبريسين، الذي يرتفع عند حدوث الجفاف، كعامل خطر محتمل لفرط سكر الدم والسكري.

وأوضحت الدراسة أيضًا أن أجسام مرضى السكري تتطلب مزيدا من السوائل عندما تكون مستويات الغلوكوز في الدم مرتفعة، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى محاولة الكلى إفراز السكر الزائد عن طريق البول.

وتشمل أعراض مرض السكري، التبول أكثر من المعتاد وخاصة في الليل، والشعور بالتعب الشديد، بالإضافة إلى الشعور بالعطش طوال الوقت، ونقص ملحوظ في الوزن، وعدم وضوح الرؤية، وأخيرًا استغراق الجروح وقت أطول للشفاء.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!