: حسام موافي: السمنة تصيب بأمراض السكر والضغط وضيق الشرايين.. فيديو

البلد TV 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن معظم الأشخاص المصابون بالسمنة يقولون إنهم لا يأكلون.

تابع حسام موافي خلال برنامج « على قناة صدى البلد: «اللي بيجيني وزنه فوق الـ140 أول كلمة يقول والمصحف ما بأكل، أمال أنا اللي بأكل!».

أوضح أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أنه في تشخيص السمنة يستبعد الأسباب المرضية، ولكنه حينما سأل زملائه عن شكاوى مرضى السمنة أبلغوه أنهم يقولون: «والمصحف ما بأكل».

أردف حسام موافي، أن الشخص الذي يريد فقدان الوزن عليه ألا يأكل كثيرا، وأن يحرص على ألا تزيد نسبة السعرات الحرارية في الأطعمة عن النسب المحددة، مع الابتعاد عن كل ما هو أبيض كالسكر والأرز والدقيق، والحرص على تناول الخضروات والفواكه.

حذر أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، مرضى السمنة الذين يريدون اتباع نظام صحي من اللجوء إلى أشخاص يدعون أنهم أطباء ويحتالون على المرضى للتربح المادي، مردفا أن السمنة تصيب بأمراض السكر والضغط وضيق الشرايين وتسبب مشكلات في المفاصل.

أكد حسام موافي أهمية توجه مريض السمنة الذي تتخطى كتلة جسمه الـ30 إلى الطبيب، موضحا أن كتلة الجسم الـ35 تشكل خطورة على الصحة، بينما الـ45 تستدعي التدخل الجراحي.

اختتم أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، بالإشارة إلى أنه على مرضى السمنة عدم الخجل من زيادة الوزن لأن الناس تحترم الإنسان على ذكائه وعقله وليس لجسده، مردفا أنه يوجد عباقرة يشهد لهم التاريخ كانوا بوزن زائد، مثل الشاعر الراحل صلاح جاهين.

حسام موافي: لا داعي الطالب يشحت ويتسول عشان يتعلم.. فيديو

خطر.. حسام موافي يحذر من خلل الدورة الدموية.. فيديو

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" البلد TV "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!