ألوان الوطن | 5 أغذية تساعد على فقدان الوزن.. منها عين الجمل والشوفان ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يتبع عدد كبير من الناس نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن إلا أنهم قد يستسلمون أمام مغريات الطعام، دون أن يدركوا أن هناك بعض الأطعمة التي تساعدهم على إنقاص أوزانهم ومن بين تلك الأغذية التي تساعد على نقص الوزن التوت والشوفان وعين الجمل والخضروات وسمك السلمون.

يعد التوت مصدرًا جيدًا لفيتامين سي والألياف ومضادات الأكسدة الأخرى، كما أنه يمنح الشعور بالشبع وله استخدمات متعددة، فهو منخفض السعرات الحرارية، ويحتوي على الكثير من الألياف، لذلك يشعر الشخص بالرضا والشبع مما يساعده على إنقاص الوزن، وذلك وفقا لما قالته أخصائية التغذية يونغ وفقًا لموقع «Eat This».

a367c0f6c0.jpg

الشوفان من الأغذية التي تساعد فقدان الوزن

 ومن بين الأغذية التي تساعد على فقدان الوزن «الشوفان» الذي يحتوي على الألياف، وهو أمر أساسي للحفاظ على الوزن، وصحة الجهاز الهضمي وحماية القلب، كما أنه صحي للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني.

عين الجمل يساعد على فقدان الوزن 

هناك أيضًا «عين الجمل» الذي يعد غذاء مشبع بشكل كبير ويساعد على فقدان الوزن، لأنه يحتوي على مزيج البروتين والألياف والدهون الصحية  وذكرت دراسات أن تناول حفنة من الجوز كل أسبوع، تساعد النساء على العيش لفترة أطول بحسب صحيفة «ميرور البريطانية».

3d1ee0772f.jpg

 ويعد سمك السلمون غني بالأوميغا 3، ولا ينتج جسم الإنسان بشكل طبيعي هذه الدهون الصحية، لذا من المهم للغاية التأكد من الحصول عليها من الأطعمة والمكملات حيث فإن تناول السلمون أو الأسماك الدهنية الأخرى مرتين في الأسبوع قد يساعد على إنقاص الوزن.

ليندا جادالحق، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، قالت خلال حديثها لـ«الوطن» أن التوت والشوفان والخضروات وعين الجمل والسلمون من الأطعمة التي تساعد على فقدان الوزن بشكل كبير وذلك لأن هذه الأطعمة تحتوي على الكثير من الألياف والبروتينات التي تساعد الإنسان على الشبع وبالتالي لايحتاج إل الإكثار من الطعام.

وحول علاقة عين الجمل بقفدان الوزن، فقالت خبيرة التغذية العلاجية السمنة أن عين الجمل يعد من المكسرات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الدهون التي تساعد على إنقاص الوزن وأيضا سمك السلمون يعد من البروتينات، مشيرة أن يجب على الأشخاص تناول تلك الوجبات في اليوم 3 مرات كحد أقصي وعدم الإكثار منها، مضيفة أن من الطرق التي تساعد أيضا على  إنقاض الوزن الإكثار من شرب المياه وأيضا ممارسة الرياضة بشكل يومي.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!