ألوان الوطن | «تويتر» تطلق «زر تعديل التغريدة» بعد مطالبة مستخدميها.. التجربة على «بلو» ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استجابت شركة «توتير» بعد سنوات من مطالبة روادها بإضافة زر «تعديل التغريدات» للمرة الأولى بعد فترة طويلة من المباحثات والنقاشات بشأن أهمية هذا الزر في التطبيق.

وأعلنت شركة «تويتر» في منشور على أحد مدوناتها، أنها في مرحلة اختبار «زر التعديل» على وجه التحديد، وذلك على عدد صغير من مستخدمي التطبيق، على أمل أن توجد حلول للمشكلات المتعلقة بهذه الخاصية، حسبما نشرت شبكة «سكاي نيوز».

تجربة «زر تعديل التغريدات»

ومن المنتظر أن يتم طرح «زر تعديل التغريدات» خلال الأسابيع المقبلة لمستخدمي «تويتر بلو»، حيث ستتوفر الميزة الجديدة للمستخدمين أصحاب الاشتراك الشهري في خاصية «تويتر بلو»، والبالغ ثمنها 4.99 دولارًا شهريًا، بحسب موقع «بلومبيرغ».

شرط لتعديل تغريدات تويتر

ولكن هناك شرط جديد وضعته شركة «تويتر» من أجل السماح لمستخدمي «تويتر بلو» من إجراء التعديل على تغريداتهم، وهو ألا تتعدى مدة نشر التغريدة 30 دقيقة من أجل تعديلها بالزر الجديد.

وبعد إجراء التعديل على التغريدة، يضع موقع «تويتر» إشارة عليها، من أجل أن يعلم باقي المستخدمين لـ«تويتر بلو» أن هذه التغريدة تم تعديلها.

تخوف من «الإساءة دون عقاب»

وسيتيح الموقع للقراء رؤية التغريدة الأصلية قبل إجراء التعديل عليها، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا بين مستخدمي «تويتر»، وذلك بشأن أن المسيئين للآخرين من خلال التغريدات، يمكن أن يسمح لهم زر «تعديل التغريدة بعد النشر» من تغيير محتواها وتعديلها قبل تعرضهم للعقاب، تحت مبدأ «الإساءة دون عقاب».

ويعتبر إعلان شركة «تويتر» بإتاحة الكشف عن النسخ السابقة للتغريدة قبل إجراء التعديل عليها، حلًا للأزمة المثيرة للجدل بشأن «الإساءة دون عقاب»، وهروب المسيئين من العقاب، حيث يمكن لجميع المستخدمين رؤية النسخة الأصلية للتغريدة.

وكان مستخدمي «تويتر» يعانون من عدم توافر «زر تعديل التغريدة» كما هو الحال في باقي التطبيقات المماثلة، وطالبوا بأن يكون هناك إمكانية لذلك.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!