ألوان الوطن | فوائد غير متوقعة عند تناول الشاي.. أيهما أفضل «مغلي أم كشري»؟ ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مجموعة من الباحثين في المملكة المتحدة عن دراسة طبية حديثة حول الآثار الإيجابية لتناول الشاي على الصحة، إذ تبين أن من يشربونه بمعدل يزيد عن كوبين في اليوم، من المرجح أن يعيشوا لفترة أطول. 

ووجد القائمون على الدراسة من المعاهد الوطنية للصحة بعد تدقيق بيانات من البنك الحيوي في المملكة المتحدة، أن 85% من نصف مليون رجل وامرأة، تتراوح أعمارهم بين 40 و69 عاما، كانوا يشربون الشاي بانتظام، وكان شربه مرتبطا بانخفاض طفيف بنسبة تتراوح بين 9 و13% بمعدل الوفيات على مدى 10 سنوات خاصة لمن كان يعاني من أمراض القلب والأوعية الدموية.

تحسين صحة جهاز المناعة

في ضوء الدراسة، قالت الدكتورة نهلة عبد الوهاب، استشاري البكتيريا والمناعة والتغذية بمستشفى جامعة القاهرة في تصريحات خاصة لـ «الوطن» إن الشاي الأحمر يحتوي على حمض التنيك آسيد، الملئ بمضادات الأكسدة، والتي لها القدرة على تخفيف التوتر وتحسين المزاج العام، بالإضافة إلى تحسين صحة الخلايا في جهاز المناعة، وتحسين توازن البكتيريا المتواجدة داخل الأمعاء.

الطريقة الصحيحة لإعداد الشاي

وأضافت استشاري التغذية أن الطريقة الصحيحة لإعداد الشاي هو وضع معلقة منه في ماء مغلي وتغطيته لفترة ثم شربه بعد الانتهاء من تناول الطعام بساعة: «الفائدة مش موجودة في الشاي الفتلة».

وأكدت ضرورة ألا يتناول الإنسان أكثر من أربع أكواب يوميًا، لأن كثرة تناول الكافيين يعمل على اضطرابات وقلة النوم، بما يؤدي إلى نقص المناعة والإصابة بالعديد من الأمراض.

خفض الكوليسترول الضار

وللشاي الأخضر كذلك العديد من الفوائد، كما بينت الدكتورة عبد الوهاب، إذ يزيد الشاي الأخضر من معدل التمثيل الغذائي في الجسم، ويسهم في خفض الكوليسترول الضار في الجسم، بما يحد من الإصابة بأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم، وذلك بفضل احتواءه على البوتاسيوم الذي يُساهم في تحسين مرونة الأوعية الدموية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!