ألوان الوطن | «دعاء» تصمم شنط «هاند ميد» مستوحاة من الحضارة الفرعونية.. طبيعي 100% ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تتميز مصر بالحضارة الفرعونية العريقة التي تنال إعجاب الجميع من دول العالم، ما جعل دعاء سرور تفكر في عمل تصميم «هاند ميد» على غير العادة، إذ قررت عمل تصميمات شنط تحمل الأشكال الفرعونية، منها الأهرامات والمعابد الفرعونية المختلفة.

الفترة التي بدأت فيها شغل الهاندميد

منذ 4 أعوام بدأت الثلاثينية فكرة تصميم الهاندميد بالأشكال الفرعونية وذلك عندما طلبت منها أحد أصدقائها أن تقوم بهذا التصيميم لأنها تريد أن تقدمه كهدية لزملائها خارج مصر: « أنا عملت فكرة التصميم الفرعوني على الشنط عشان كان في واحدة طالبة مني أفكار تعبر عن مصر على التصميم بتاع الشنط فقولت الأشكال الفرعونية عشان دي اللي بتعبرعن مصر» بحسب ما روته لـ«الوطن».

52d8173c0b.jpg

نال التصميم إعجاب صديقه «دعاء» الأمر الذي جعلها تقرر أن تصمم مختلف الأشكال الفرعونية على الشنط لتعبر عن مدى عراقة الحضارة الفرعونية: « لما لقيت التصميم عجب الناس، فقولت خلاص هخصص الشغل بتاعي كله عن التصميم الفرعوني» موضحة أنها تستغرق 3 أيام حتى تتمكن من تنفيذ التصميم الواحد.

947e60913e.jpg

الخامات المستخدمة 

الجلد الطبيعي من أهم الخامات التي تستخدمها «دعاء» في تصميم الهاند ميد، إذ تستخدم أدوات مختلفة منها الإبرة والخيط والصبغة: «في الهاندميد بستخدم إبرة وخيط وصبغة عشان الجلد بيكون لونه أبيض في البداية ولغاية لما بغير الألوان».

dec95198d5.jpg

الجميل أن «دعاء» لم تعمل بمفردها حتى تتمكن من تنفيذ التصيمم ولكن يقوم زوجها بمساعدتها وتشجيعها: « أنا مش بشتغل لوحدي لكن جوزي بيشتغل معايا ويساعدني لما بيكون الشغل كتير لغاية لما نخلصه» متمنية أن تعرض منتجاتها في مختلف الدول وتنال إعجاب الجميع:« نفسي شغلي يوصل للبلاد برا مصر، ويكون براند عالمية والناس تعرف جودة الصناعة المصرية».

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!