ألوان الوطن | لماذا يظهر فى جسمك كدمات مفاجئة؟.. استشاري أمراض قلب يجيب ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لماذا يظهر فى جسمك كدمات؟.. واحدًا من بين الأسئلة التي يبحث الناس عن إجابة لها؛ إذ إنه في كثير من الأحيان يتفاجئ الشخص عند استيقاظه بوجود كدمات أو بقع زرقاء في أنحاء متفرقة من جسده وخاصة الساعدين دون وجود سببًا واضحًا لذلك، وهو ما يكون سببًا في إثارة حيرته، لذا نوضح في السطور التالية سبب ظهور تلك الكدمات في الجسم.

2b45b1bdfb.jpg

لماذا يظهر فى جسمك كدمات؟

أجاب الدكتور جمال شعبان، استشاري أمرض القلب والأوعية الدموية ورئيس المعهد القومي للقلب سابقًا، على سؤال لماذا يظهر فى جسمك كدمات؟، مؤكدًا أن الحالة النفسية السيئة للشخص هي السبب الرئيسي والأكبر لظهور هذه البقع الزرقاء أو الكدمات في أنحاء الجسم المتفرقة، التي في الغالب يتفاجئ بها الشخص وقت استيقاظه من النوم.

واستكمالًا للإجابة على سؤال لماذا يظهر فى جسمك كدمات؟، أضاف «شعبان» في منشور سابق له عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «كدمات الزعل» أو «متلازمة جاردنر دايموند»، هي حالة نادرة تتميز بكدمات مؤلمة غير مبررة تحدث غالبًا في الذراعين والساقين أو الوجه، لافتًا إلى أن هذه الكدمات أكثر شيوعًا لدى النساء نتيجة الضغوط العاطفية.

d0616794e8.jpg

أعراض مصاحبة لظهور الكدمات

كما أشار استشاري أمرض القلب والأوعية الدموية، إلى أن هناك مجموعة من الأعراض المصاحبة لظهور كدمات في الجسم، وتتمثل في ظهور كدمات أرجوانية اللون صغيرة الحجم ومتعددة وقد تترافق مع احمرار وتورم وأحيانًا ارتفاع في درجات الحرارة، لافتًا إلى أن معظم الأشخاص المصابين أفادوا بأن الكدمات تحدث بشكل تلقائي دون تعرضهم لأي صدمات سابقة أو تناول أدوية مسكنات أو سيولة أو وجود مرض في الدم أو الشعيرات الدموية.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

أخبار ذات صلة

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!