ألوان الوطن | أطعمة ومشروبات لا يجب تناولها أثناء الرحلات الجوية.. احذر الحليب ""

الوطن 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هناك خطوات يجب اتباعها في الرحلات الجوية، خاصة الطويلة، أهمها التغذية التي تؤثر بالسلب أو الإيجاب على صحة الإنسان، منها البعد عن الأطعمة الدسمة وتجنب المقليات.

في هذا السياق، أشارت خبيرة التغذية الروسية يلينا سولوماتينا، في مقابلة مع صحيفة «فيتشيرنايا موسكفا»، إلى أن هناك قواعد يجب الالتزام بها أثناء الرحلات الجوية، منها التغذية؛ كالتالي:

البعد عن الأطعمة الدسمة

تناول طعام بسيط، والبعد تمامًا عن الأطعمة الدسمة المليئة بالدهون والكربوهيدرات، خاصة إذا كانت الرحلة طويلة، وعدم التناول حتى الشبع.

تجنب المقليات والمشروبات الغازية

تجنب تناول الأطعمة المقلية بأنواعها كافة، والسلطات التي تحتوي على المايونيز؛ لأنه بطبيعة الحال دسم، كما يجب الامتناع عن المشروبات الغازية، وعدم الالتزام قد يؤدي للشعور بعدم الراحة في المعدة.

الابتعاد عن الأطعمة الثقيلة

تجنب تناول الأطعمة الثقيلة، خاصة لمن يعانون من مشكلات تجلط الدم، والاكتفاء بالبروتين مثل البيض مع الخضراوات، فهي تؤدي للشعور بالشبع مدة أطول.

تناول العصائر المفيدة للجسم

الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكحول، حتى ولو بسيطة؛ إذ أن تأثيرها سيء جدًا على صحة الإنسان، خاصة خلال الرحلات الجوية، ويفضل الحرص على تناول الماء، ومن الممكن شرب الشاي والأعشاب، أو العصائر المفيدة للجسم.

البعد عن الألبان المخمرة

وحذرت خبيرة التغذية الروسية، من تناول منتجات الألبان المخمرة والحليب، لتأثيرها الضار على الإنسان، فقد تؤدي للشعور بعدم الراحة، خاصة للشخص الذي يبقى في وضعية الجلوس لفترة طويلة.

الابتعاد عن تناول الفاكهة

تناول الفاكهة يؤثر سلبًا على جسد الإنسان، أثناء الرحلات الجوية، فقد يؤدي لحدوث مشكلات في الأمعاء، بحسب الخبيرة.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

0 تعليق

تابعنا
  • adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

قصة عشق موقع فاربون دليل اضف موقعك Become a Patron!