• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ميسي الأفضل ولينغليت الأسوء -
اراوخو : 7 نهائيات متبقية -
تمديد عقد راموس يزداد تعقيدا -
ناصر الخليفي يراقب وضعية راموس عن كثب -

ألوان الوطن | 8 أسرار لا تعرفها من حياة الفراعنة: لم يتم الكشف سوى عن 40% من الآثار | BeLBaLaDy

يستعد العالم أجمع لمشاهدة أكبر موكب لملوك حدث على وجه الأرض حيث يستعد 22 ملكا وملكة من أعظم ملوك مصر القديمة، للتحرك من مكانهم الحالي بالمتحف المصري بالتحرير لمكانهم الجديد بمتحف الحضارة في فاعلية من المنتظر أن يتابعها الملايين حول العالم وتغطيها مئات الكاميرات وعشرات القنوات العالمية.

وكل يوم يكتشف العلماء والخبراء أسرارا جديدة في حياة الفراعنة الذين أبهروا العالم وصنعوا حضارة لم يصل لها أحد على وجه الأرض.

وهذه الأسرار كشفها الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار في تصريحات تلفزيونية ونرصدها لكم كما يلي:

1- المصري القديم كان يرتدي باروكة «مفيش ملك مصري قديم بشنب وإن حصل بتبقى نادرة».

5742822821610562003.jpg

2-بالرغم من كمية الآثار المعروضة في المتاحف والمخزنة داخل المخازن وبالرغم من المقابر والمعابد إلا أنه لم يتم الكشف سوى عن 40% من الآثار الموجودة تحت الأرض حتى الآن.

4- لعنة الفراعنة لا وجود لها، لكنها كانت تهديدا يقوله صاحب المقبرة الفرعوني ليخيف أي شخص يفتح مقبرته الخاصة والوفيات التي كانت تحدث في المقابر الفرعونية عند فتحها سبب عدم تجديد الهواء في المقابر المغلقة منذ أكثر من 3000 عام.

7394a2c4c6.jpg

5-الأهرامات كانت المشروع القومي للمصريين في ذلك الوقت ولا تمثل فقط بيوت الأبدية لأشهر ملوك العالم القديم، وكانت العائلات في مصر ترسل أبنائها للمشاركة في إتمام هذه المشروعات وترسل العائلات الغنية الطعام واللحوم كالعجول والخراف والماعز لمساعدة السلطة المركزية في انجاز مشروعاتها وفي مقابل مشاركة العائلات الغنية يُعفَونَ من دفع الضرائب.

6-مصر القديمة شهدت أول ثورة للعمال في التاريخ، والتي تعود إلي عصر الدولة القديمة وتؤرخ بالعام الـ 94 من عصر الملك بيبي الثاني، حيث أصابت البلاد الفوضى وانتشر الفساد في أرجائها وانهارت طبقات المجتمع كله حتى فقد العمال سُبل الرزق وتفشت البطالة بينهم، وتوقفت أعمال الزراعة والفلاحين، وتوقفت الصناعات، وكتبت قصة أول ثورة مصرية على بردية «إيبوور» المحفوظة بمتحف «ليدن» في هولندا ويصف فيها حال البلاد قائلا: «لم يعد الناس يحرثون الحقول، وهجم الناس على مخازن الحكومة وسرقوها، واعتدوا علي مقابر الملوك، صب الشعب غضبه علي الأغنياء فنهبوا القصور واحرقوها»، وتذكر أيضاً «أصبح الصناع لا يعملون، ودمر أعداء البلاد فنونها».

7-شهدت مصر أول إضراب عمالي، في عهد الملك رمسيس الثالث من عصر الدولة الحديثة، حيث تذكر بردية هاريس ان حروب الملك رمسيس الثالث ضد شعوب البحر لحماية حدود مصر أنهكت خزينة البلاد، وازدادت سلطة الكهنة وسيطروا علي ثروات البلاد، مما أدي إلى عجز الحكومة عن دفع رواتب ومخصصات العمال العينية، دعا ذلك العمال إلى إضرابهم عن العمل لمدة 3 ايام، وبعد أن نفذ صبرهم هاجموا مخازن الغلال ونهبوها وهم يرددون نحن جائعون وانقلب الإضراب إلى ثورة ضد فساد الكهنة.

7031820aba.jpg

8-السيدات المصريات كن يحملن الحقائب في أيديهن قبل 3500 عام وعادة حمل النساء لحقيبة اليد عادة مصرية فرعونية أصيلة.   

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | «نسل الأغراب» وصل للعالمية.. لماذا وضع تشيلسي صورة عساف الغريب على صفحته؟ بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى البرازيل تسجل تراجعا في إصابات ووفيات كورونا