• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

أطباء عن الصوم: وسيلة جيدة لإعادة تشكيل الجسد.. والتخلص من السموم

أطباء عن الصوم: وسيلة جيدة لإعادة تشكيل الجسد.. والتخلص من السموم
أطباء عن الصوم: وسيلة جيدة لإعادة تشكيل الجسد.. والتخلص من السموم

للصوم فوائد كثيرة على الإنسان، فهو يساعده على ضبط النفس والتقليل من العادات السيئة، والتقرب إلى الله، إلا أن فوائد الصوم لا تقتصر فقط على الجوانب الروحية والنفسية، بل إنها تشمل أيضًا الفوائد الصحية.

ويقول الدكتور جمال شعبان استشاري أمراض القلب وعميد معهد القلب السابق، إن ما يتردد حول التأثير السلبي للصيام على مرضى القلب ليس له أساس من الصحة، بل الصيام ينعكس بشكل إيجابى على بعض حالات مرضي القلب حيث يساعد فى خفض مستوي الدهون فى الجسم، كما إن الصيام فرصة رائعة للتخلص من سموم الجسد، وهناك أساتذة في التغذية في أمريكا يعتبرون الصيام المتقطع وسيلة جيدة لإعادة تشكيل الجسد والتخلص من الدهون والكوليسترول والسكر من النوع الثانى، بالإضافة لضبط ضغط الدم وتحسين حالة القلب».

من الناحية الغذائية والرياضية يقول نور خطاب، استشارى التغذية واللياقة، إن الصيام يساعد بشكل أساسى فى فقدان الوزن، ويعتبر شهر رمضان فرصة لإتباع ما يعرف بنظام الصيام المتقطع فهو يتشابه معه لذلك يعود على الجسم بالنفع، وحذر نور خطاب من خطورة الصيام المتقطع فى الوقت الحالى قبل شهر رمضان، حيث إن الصيام المتقطع يقسم على 3 أثمان أى أن اليوم يحتوى على 24 ساعة فيأخذ من يتبع هذا النظام 8 ساعات نوم و8 ساعات صيام و8 ساعات وجبات خفيفة، ولكن هذا الأمر لا يجب ممارسته حاليا قبل شهر رمضان حيث يؤثر على مستوي الكولاجين فى الجسم والجيلاتين المتواجد فى المفاصل، وهو ما يسبب انهيارًا للجسم.

اقرأ أيضا.. 6 نصائح لتجنب اضطرابات «الطمث» في رمضان

وأكمل: "الصيام المتقطع يجب أن يكون شهرًا وشهرًا وليس مدة متواصلة للوصول إلي نتائج صحية".

وتقول الدكتورة مروة جودت إنها أقدمت على تنفيذ يوم صحى ترفيهى عائلى تحت مسمى «هنصوم بصحة»، وذلك للتوعية بكيفية الصيام بشكل صحي خلال شهر رمضان للوصول إلي حالة صحية جيدة، سيشمل مجموعة من الندوات الصحية، فالصيام يساعد على إزالة السموم من الجسم.

وتابعت: "السموم توجد حولنا في كل مكان، في الهواء والطعام ونتيجة العمليات والتفاعلات الكيميائية التي تتم داخل الجسم، وكثير من تلك السموم يتم تخزينها داخل دهون الجسم، وأثناء الصيام يتم حرق تلك الدهون، مما يساعد على التخلص من السموم، كما يفيد الجهاز الهضمى، فالصوم يريح الجهاز الهضمى ويساعد على الحفاظ على توازن السوائل فى الجسم".

ويوضح دكتور عمرو حسن أستاذ مساعد النساء والتوليد بكلية طب القصر العيني، إن الحوامل تتمكن من الصيام ولكن بعد زيارة الطبيب المعالج لها للتأكد من سلامتها وسلام الجنين، وإن الصيام يساعد فى التخلص من بعض المشاكل الصحية التي تواجه بعض الحوامل، حيث يعمل على بحيث إنّ العديد من السيدات يعانين من اضطراب في الجهاز الهضمى خلال فترة الحمل، مثل عسر الهضم والغازات، وارتفاع نسبة الحموضة في المعدة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماسك العسل والمايونيز لحماية أطراف الشعر
التالى ملوك الجدعنه الحلقة 10.. شاهد خناقة سرينة وسفينة تشعل مواقع التواصل