• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
حازم إمام: «رجالة اليد حاجة تفرح بعد نكد امبارح» -

ألوان الوطن | بعد «عقار جسر السويس».. عمارة 11 طابقا مبنية بـ«حديد قديم» تهدد الغربية | BeLBaLaDy

قادت الصدفة وحدها محمد عباس، الباحث في التاريخ، للكشف عن عقار بأحد شوارع فى منطقة العجيزي بمحافظة الغربية ربما يهدد بقاؤه أرواح المواطنين، فخلال محاولة «عباس» الوصول إلى «ركنة» لسيارته حتى وجد المساحة الكافية بجوار العقار المكون من 11 طابقا وبدروم، وعند عودته فوجئ بسقوط «طوب» من أعلى العقار على السيارة، ما دفعه للتساؤل عن السبب.

165e044072.jpg

حديد «بدروم العمارة» ظاهر وقديم 

لم يهدأ بال «عباس»، فوقوع طوب من أعلى العقار أثار فضوله، ولأن حادث سقوط عقار جسر السويس لا يزال عالقا فى ذهنه، لإمكانية تكراره شعر بالقلق وحاول أن يبحث عن سبب سقوط «طوب» من أعلى العقار ودخل «بدروم العمارة» ليجد مفاجأة: «لقيت كتل من السقف ظاهرة في البدروم، شفت بعنيا الحديد بتاع البدروم ظاهر قدامي، وكمان لقيت الحديد اللي معمول بيه البدروم قديم جدًا وغير مطابق للمواصفات».

11740716601617192519.jpg

3188828191617192517.jpg

العقار على شارع رئيسي وبجانبه سوق

توصل «عباس» إلى أن سبب سقوط طوب ناتج عن أعمال بناء في الدور الأخير من العقار «كانت تتم حينها»، مؤكًدا أن العقار لا يسكنه عدد كبير من السكان نظرًا لكونه جديد، ولكن سقوطه يهدد أرواح العشرات: «العقار ده على شارع رئيسي وكمان في شارع جنبه سوق وفيه ناس كتير».

71db7f1790.jpg

اقرأ أيضًا.. حكاية صورة حارس مصنع عقار جسر السويس.. فقد رزقه وسكنه «كله ضاع» 

شكوى في محافظة الغربية.. وتشكيل لجنة

تقدم الباحث بمذكرة لمحافظة الغربية، تم تسجيلها برقم 6087 والتي بدورها استجابت للشكوى وقررت تشكيل لجنة لفحص ومعاينة العقار، للتأكد من سلامته ومطابقته لمواصفات البناء: «لازم نحافظ على أرواح الناس ونمنع تكرار أي سيناريو تاني لكارثة عقار جسر السويس».

يشار إلى أن محافظة القاهرة شهدت قبل أيام حادث انهار عقار بمنطقة جسر السويس ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا بين قتلى ومصابين.

| BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دعاء رابع أيام شهر رمضان المبارك
التالى الصحة تكشف الفرق بين أنواع لقاحات كورونا.. انفوجراف