• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

أعراض مع «الدوخة» تتطلب زيارة الطبيب فورًا

أعراض مع «الدوخة» تتطلب زيارة الطبيب فورًا
أعراض مع «الدوخة» تتطلب زيارة الطبيب فورًا

يشعر الكثير منا أثناء عمله أو دراسته بـ دوخة وتختلف من شخص لٱخر من حيث السن وطبيعة اليوم هل هو شاق ومرهق؟، أم هناك سببا طبيا يستدعي تلقي العلاج بشكل فوري؟ 


أوضح موقع "ميديك فوريوم"، أن الدوخة تحدث إثر حدوث اضطراب مفاجئ في عمل الجهاز الدهليزي المسؤول عن حفظ التوازن في الجسم، وقد يكون ذلك ناجما عن أسباب خطيرة تتطلب عناية طبية عاجلة.

وعلى الرغم من ذلك، أكد الأطباء بأن ليست جميع أنواع الدوخة قد تكون ناجمة عن مرض خطير يتطلب عناية طبية عاجلة، على سبيل المثال، هناك نوع من الدوخة يحدث بسبب انخفاض ضغط الدم الانتصابي، فإن هذا النوع ليس ناجما عن مرض خطير، ولا يشكل تهديدا خطيرا على الحياة.

وإذا كان الشخص يعاني من دوار قصير المدى عند الانتقال من وضعية الجلوس إلى وضعية الوقوف، فإن هذه الحالة لا تتطلب زيارة الطبيب أيضا ولا تعتبر خطيرة ومهددة للحياة.

ولكن في الحالة التي يبدأ فيها الشخص الإحساس بالدوخة والإحساس الوهمي بالدوران، يجب بالضرورة مراجعة الطبيب المختص لتشخيص الحالة، لأن ذلك قد يشير إلى وجود التهاب أو تلف يتعلق بالجهاز الدهليزي.

وقد تظهر بعض الأعراض بالتزامن مع حدوث الدوخة، والتي تشير إلى وجود حالة مرضية خطيرة، وتشمل تلك الأعراض ارتفاع درجة الحرارة، صداع في الرأس، تقيؤ، ضعف مفاجئ في الذراعين أو الساقين، في هذه الحالة يجب طلب العناية الطبية على الفور وتجنب إهمال الأعراض.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" أخبار اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. مباراة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي
التالى بث مباشر.. مباراة وادي دجلة والبنك الأهلي في الدوري المصري