• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ليست طبول الحرب.. إثيوبيا تكشف مفاجأة جديدة بشأن سد النهضة

ليست طبول الحرب.. إثيوبيا تكشف مفاجأة جديدة بشأن سد النهضة
ليست طبول الحرب.. إثيوبيا تكشف مفاجأة جديدة بشأن سد النهضة

الاربعاء 03 مارس 2021 | 11:05

أكدت الخارجية الإثيوبية، الأربعاء، أنها تتوقع الوصول لاتفاق مع مصر والسودان بخصوص سد النهضة وأنهم مستعدون للتفاوض بـ« حسن النية ».

وقال المتحدث باسم الخارجية الإثيوبية دينا مفتي إن إعلان المبادئ ينص على أنه في حال فشل الدول الثلاث بالمفاوضات البحث عن وساطة، وتابع في المؤتمر الصحفي المقام منذ قليل: «موقفنا هو مواصلة وساطة الاتحاد الأفريقي».

وأكمل حديثه: «ما يحدث بين السودان وإثيوبيا ليس دق طبول الحرب وإنما الحوار والتفاوض».

وكانت قد أعلنت مصر تأييدها لمقترح السودان الخاص بتطوير آلية التفاوض حول ملء وتشغيل سد النهضة إلى وساطة رباعية، فيما يصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الخرطوم الأسبوع المقبل.

واقترح السودان توسيع آلية التفاوض لتشمل الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي وأمريكا، وذلك بعد فشل جولات التفاوض على مدى سنوات بشأن التوصل إلى اتفاق حول ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبي القريب جدًا من الحدود السودانية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد على النهج الاستراتيجي لمصر بدعم العلاقات مع السودان من أجل التعاون والبناء والتنمية، وأن أمن واستقرار السودان جزء لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الجيش الليبي يؤكد دعمه للموقف المصري في الدفاع على أمنها المائي