• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
نشوب حريق هائل فوق جسر قيد الإنشاء في مصر -

ألوان الوطن | في اليوم العالمي للإذاعة.. قصة أول مباراة تذاع على الراديو بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | في اليوم العالمي للإذاعة.. قصة أول مباراة تذاع على الراديو بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | في اليوم العالمي للإذاعة.. قصة أول مباراة تذاع على الراديو بالبلدي | BeLBaLaDy

تحل اليوم ذكرى اليوم العالمي للإذاعة، الموافق يوم 13 فبراير من كل عام، وفقًا لما حددته منظمة «اليونسكو»، بهدف الانتباه إلى مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال، في المشهد الإعلامي المحلي والعالمي.

ويتذكر جميع كبار السن كيف كانت بداية مهمة الحصول على المعلومات من داخل منازلهم، بينما يبحث الصغار عن ذلك لمعرفة كيفية المعيشة في الماضي، ويرصد «الوطن» قصة أول مباراة تذاع على الراديو، حيث يهتم محبو الساحرة المستديرة، بمعرفة تفاصيل أول مبارة كرة قدم تذاع في التاريخ، والتي أقيمت على الأراضي البريطانية.

قصة أول مباراة تذاع على الراديو

تعود أول مباراة كرة قدم تذاع عبر الراديو إلى يوم 22 يناير لعام 1927، عندما نقل راديو «BBC»، مباراة أرسنال ضد شيفيلد يونايتد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب «هايبري»، لتنتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وبحسب شبكة «BBC»، فإن الجريدة الرسمية نشرت رسمة للملعب قبل انطلاق المباراة، حيث تم تقسيمها إلى 8 مربعات، حتى يتمكن المستمع من إدراك موقع الكرة عند إذاعتها على الراديو.

«ويكلام» أول مذيع يعلق على مباراة كرة قدم

وتولى المذيع «ويكلام»، مهمة التعليق على مباراة أرسنال وشيفيلد يونايتد، ليصبح أول مذيع في تاريخ الساحرة المستديرة، بينما كان شريكه لويس يوضح موقع اللعب للمستمعين، عن طريق ذكر أرقام المربعات.

وجدير بالذكر أن فريقي شيفيلد يونايتد وأرسنال، يلعبان في الموسم الحالي ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليج»، حيث يحتل الجانرز المركز الحادي عشر برصيد 31 نقطة، جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 4 مواجهات والخسارة في 10 لقاءات، بينما يتذيل شيفيلد ترتيب الدوري، برصيد 11 نقطة فقط، حصدها من الفوز في 3 مباريات والتعادل في مواجهتين.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ القاهرة يتفقد محور مسطرد الجديد
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد