• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | تجارب علمية تؤكد: الخنازير تستطيع أن تلعب «الفيديو جيم».. (صور) بالبلدي | BeLBaLaDy

توصل عدد من العلماء إلى أن الخنازير تستطيع ممارسة الألعاب الإلكترونية، بعد تجارب أجروها على مجموعة من الخنازير، حيث درب الباحثون أربعة خنازير هم:  «هاملت، أوملت، إيبوني ,ايفوري» على استعمال مقبض لتحريك سهم الفأرة على شاشة الحاسب الألي، وقال الباحثون إن مجرد استيعاب الخنازير للعلاقة بين المقبض واللعبة، يعتبر إنجازًا في حد ذاته، وفقًا لـ «بي بي سي».

dc649eabff.jpg

وأوضح الباحثون بأن الخنازير واصلت اللعب حتى بعدما تعطلت آلة توزيع الطعام، على ما يبدو من أجل الحصول على التشجيع، حيث كانوا يحصلون على طعام عندما يربح أحدهم في اللعبة، وبعدما تعطلت آلة توزيع الطعام، واصلت الخنازير اللعب استجابة لتشجيع من بعض الباحثين. 

وقالت الدكتورة كونديس كروني: «إن هذه الدراسة مهمة، لأن الخنازير، مثل غيرها من الحيوانات العاطفية، تتأثر وتهتم بطريقة تعاملنا معها»،  ويرى فريق البحث أيضًا أن قدرة الخنازير على ممارسة الألعاب الإلكترونية جدير بالاهتمام لأنها حيوانات ذكية ولا تمتلك أيدي ولا أصابع. 

وأوضح الباحثون بأن أداء الخنزير «هاملت» في اللعبة جاء أفضل من «أوملت»، وبأنهما وجدا صعوبات عندما تعقدت اللعبة، وأصابا الهدف بنسبة أقل من 50%، فيما أصاب «إيفوري» الهدف بنسبة 76%، أما «إيبوني» فلم تصب الهدف إلا خلال 34% من الوقت.

ولكن الباحثين متأكدون من أن المحاولات كانت مقصودة ولم تكن اعتباطية، بمعنى أنها كانت كلها تربط بين المقبض والسهم على شاشة الحاسب الألي، وقالت كيت دانيالز من مزرعة ويلو في مقاطعة وسترشير في حديث لإذاعة «بي بي سي»: «ربما استعجب العلماء هذا الأمر، ولكنه لا يفاجئ أحدًا يعمل مع الخنازير».

f09451fbad.jpg

وأضافت: «الخنازير لا تلعب لعبة ماين كرافت، ولكنها قادرة على اللعب من أجل الحصول على مكافأة، وهذا ليس مفاجأة»، فيما ذكرت عبارة تنسب للزعيم البريطاني الراحل ونستون تشرتشل يقول فيها: «الكلاب تنظر إليك بإعجاب، والقطط تنظر إليك بازدراء، أما الخنازير فتنظر إليك ندًا للند، عندما تنظر في عين الخنزير تلاحظ فيها الذكاء».

وبالرغم من ذلك فإن الخنازير لا تُقارن بالإنسان في ممارسة الألعاب ولا بالحيوانات الرئيسية الأقل ذكاء، فقد أجريت التجارب نفسها على القردة، التي تتميز عن الخنازير بالأصابع وكان أداؤها أفضل في ممارسة الألعاب الإلكترونية.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ليفربول في ورطة.. مدة غياب هندرسون عن الفريق
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy