• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
زلزال بقوة 5.1 درجة يضرب كولومبيا -

ألوان الوطن | كورونا يزحف في صمت: احذر قد تكون مصابا دون ظهور أعراض بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | كورونا يزحف في صمت: احذر قد تكون مصابا دون ظهور أعراض بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | كورونا يزحف في صمت: احذر قد تكون مصابا دون ظهور أعراض بالبلدي | BeLBaLaDy

حالة من الذعر تنتاب المواطنين كلما ازدادت أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، الأمر الذي يدفعهم للبحث عن كافة الأعراض لتجنب الأشخاص المصابين بها، للوقاية من الجائحة العالمية، ولكن هناك بعض الأشخاص يصابون بالمرض دون ظهور أي أعراض ولكن نتيجة تحاليل الـpcr تظهر إيجابية، وكان آخرهم وفاة طبيب الفيوم بالفيروس دون شعوره بأي علامات تدل على الإصابة.

وسقط الدكتور محمد رضوان، أخصائي جراحة تجميل وحروق، مغشيًا عليه فجأة خلال عمله في عيادته، بعد أيام قليلة من الزواج، ليتم نقله إلى المستشفى، ليصطدم الجميع بتعرضة لأزمة قلبية مفاجئة، قبل أن يتبين من الفحوصات إصابته بكورونا منذ فترة دون ظهور أعراض عليه.

وتمكن الفيروس من الطبيب حتى أصيب بأزمة قلبية، ظل على أثرها محتجزا بالعناية المركزة لمدة 10 أيام حتى توفيّ اليوم الجمعة، بعدما لم يتمكن جسده من مقاومة الفيروس، ولم تكن تلك المرة الوحيدة لإصابة أشخاص دون ظهور أعراض، لذلك ينبغي توخي الحذر والحفاظ على الإجراءات الإحترازية اللازمة لتجنب الإصابة بالفيروس.

سر إيجابية مسحة كورونا دون  ظهور أعراض

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور أحمد شاهين، أستاذ الفيروسات بكلية الطب بجامعة الزقازيق، خلال حديثه لـ«الوطن»، إن أي شخص قد يكون حاملا للفيروس دون أن يدري، حيث تظهر مسحة كورونا إيجابية، على الرغم من عدم ظهور أي أعراض على المريض، وذلك بسبب قوة مناعة ذلك الشخص.

«يعد جهاز المناعة القوي سببا رئيسيا في عدم ظهور أعراض كورونا على المصابين، وكذلك على الأشخاص الذين تظهر عليهم بعض الأعراض الخفيفة» بحسب «شاهين»: «هناك عدد كبير من مصابي الجائحة، في مختلف أنحاء العالم، اكتشفوا إيجابية مسحة كورونا، دون شعورهم بأي أعراض».

«شاهين»: الجرعة المعدية لها تأثير كبير على معاناة المصابين

وأشار أستاذ الفيروسات إلى أن هناك بعض الأشخاص، يعانون من ظهور الأعراض بقوة عليهم، على الرغم من عدم معاناتهم من أي أمراض مزمنة قبل ذلك، بينما لا يشعر آخرون بالأعراض، وهو ما رد عليه «شاهين» قائلا: «الجرعة المعدية تعد السبب الرئيسي في ذلك، بمعنى أن يكون الشخص الذي ظهرت عليه الأعراض، كان ملاصقا لأحد المرضى، فنقلت إليه جرعة كبيرة من العدوى، وكلما زاد عدد الفيروسات داخل الجسم زاد ظهور الأعراض».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أحدث موديلات أزياء الدانتيل الأنثوية موضة ربيع 2021
التالى احمي نفسك من فيروس «الروتا» بهذه الطريقة