• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
أحمد سلمان يغني أهلاً بك للبابا فرنسيس -

الصحة تكشف حقيقة الموجة الثالثة لكورونا

الصحة تكشف حقيقة الموجة الثالثة لكورونا
الصحة تكشف حقيقة الموجة الثالثة لكورونا

الخميس 11 فبراير 2021 | 20:50

قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنّ الوزارة توقّعت من قبل زيادة أعداد مصابي فيروس كورونا خلال شهري ديسمبر ويناير 2020 بسبب انخفاض درجات الحرارة، وبقاء عدد كبير من المواطنين في منازلهم، ما أدى لزيادة أعداد المصابين، موضحا أنّ شهر أبريل 2021، قد يشهد زيادة في عدد الإصابات، وهو أمر متوقع وليس مؤكد: "التصريح متاخد بشكل جد، والكلام على إن في موجه ثالثة في أبريل غلط".

وأضاف مجاهد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، الذي يقدمه الإعلامي محمد مصطفى شردي والمذاع على فضائية "الحياة"، أنّ التوقع بزيادة إصابات كورونا، من شأنه دفع المواطين للالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لعدم تفشي فيروس كورونا.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنّ تصريح الدكتورة هالة زايد، وزيره الصحة، بشأن زيادة مصابي فيروس كورونا في أبريل المقبل، سببه تزامنه مع شهر رمضان المبارك، حيث تزيد تجمعات المواطنين خلال ساعات الإفطار حسب التقاليد المصرية، ما يؤدي بدوره إلى زيادة أعداد مصابي الفيروس بسبب التجمعات، مناشدة المواطنين تجنب التجمعات العائلية التي لا داعٍ لها خلال شهر رمضان المقبل.

وتابع مجاهد، أنّ معدلات إصابات كورونا انخفضت في شهر فبراير الحالي، كما أنّ عدد الأماكن المستغلة في مستشفيات العزل والصدر باتت أقل مما كانت عليه خلال الشهور الماضية: «واضح بشكل كبير نزول مستويات الإصابات، ورغم حصولنا على اللقاحات ما زلنا نؤكد ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي ستجنبنا الكثير، وإما سنعود مرة أخرى إلى ذروة الإصابات».

وأكد أنّ مصر تلقت 3 شحنات للقاح كورونا من شركتي ساينوفارم وأسترازينيكا، وجرى توجيهها للفرق الطبية، ومن المنتظر وصول 600 ألف جرعة من سينوفارم قريبا، وبنهاية فبراير الحالي من المتوقع أن تحصل مصر على حصتها من تحالف الدولي للأمصال واللقاحات "جافي"، الذي سيبدأ توريد شحنات اللقاح إلى مصر على دفعات متتالية تصل إلى شهر يونيو المقبل لـ8 ملايين جرعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ألوان الوطن | أم تموت فجأة في الشارع وهي تحتضن رضيعها.. وحماتها: «يا ريت تدعولها» بالبلدي | BeLBaLaDy
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد