• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
تكساس "تخلع الكمامة" وتستعيد نشاطها "بالكامل" -
مواطن لبناني يعثر على طائرة إسرائيلية مسيرة -

مجلس الدولة والمفوضية الأوروبية يبحثان نظام لوحات المعلومات الرقمية للمحاكم

مجلس الدولة والمفوضية الأوروبية يبحثان نظام لوحات المعلومات الرقمية للمحاكم
مجلس الدولة والمفوضية الأوروبية يبحثان نظام  لوحات المعلومات الرقمية للمحاكم

الخميس 11 فبراير 2021 | 20:02

عقد اليوم مجلس الدولة، اجتماع دائرة مستديرة عبر تقنية الفيديو كونفرانس بشأن نظام إدارة لوحات المعلومات الرقمية للمحاكم، وذلك فى اطار التعاون المستمر بين مجلس الدولة والمفوضية الأوربية لكفاءة العدالة بمجلس أوروبا.

افتتح الاجتماع المستشار محمد محمود حسام الدين رئيس مجلس الدولة المصري، بحضور ممثلة بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وسكرتير عام المفوضية الأوروبية لكفاءة العدالة بمجلس أوروبا ، وعدد من القضاة والخبراء الدوليين فضلًا عن عدد من قضاة ومستشارى مجلس الدولة المصري.

وتناولت المناقشات تعريف نظام برامج اللوحات المعلوماتية بالمحاكم وما يقوم به من تحليل للبيانات والاحصائيات، ومؤشرات للأداء، ودوره الهام فى مساعدة متخذ القرار للوقوف على ما تحتاجه المحاكم من تطوير، سواء على المستوى الإدارى، أو على المستوى الفنى، بما ينعكس بالإيجاب على عملية التقاضى برمتها.

وأكد المستشار محمد محمود حسام الدين – رئيس مجلس الدولة، على أهمية العمل المستمر على تطوير كافة الادوات والوسائل التى تساهم فى تبسيط اجراءات التقاضى، وتقليص زمنه، حتى يتمكن القاضى من العمل فى بيئة مواتية تمتاز بالنظام واليسر وتجعله متفرغا لأداء رسالته السامية بعيدًا عن التعقديات الإدارية واللوجيستية، كما اكد حرص مجلس الدولة على سرعة انجاز القضايا وتمكين المواطنين من الحصول على حقوقهم دون تكبد اى عناء وباسهل وأيسر السبل المتاحة، وفى اقصر الآجال الممكنة، وهو ما يسعى المجلس لتحقيقه دائما، وان المشاركة فى هذه الاجتماعات تساعد فى التغلب على العقبات التى قد تواجه المتقاضين فى سبيل الحصول على حقوقهم.

ويأتى هذا الاجتماع فى اطار التعاون بين مجلس الدولة والمفوضية الاوربية لكفاءة العدالة والذى يهدف الى تبادل المعارف والخبرات والوقوف على احدث ما وصلت اليه التجارب الدولية المقارنة فى تطوير مرفق القضاء.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق للعصر الروماني بمصر| تعرف على طفل نائم منذ ما يقرب من ألفي عام
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد