• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
سوسة : 4 وفيات جديدة و 80 إصابة بفيروس كورونا -

ألوان الوطن | مع استطلاع الحكومة.. «تويتر» ينقسم بين أولياء الأمور حول الامتحانات بالبلدي | BeLBaLaDy

«الامتحانات خطر» و«ضد تأجيل الامتحانات».. هاشتاجان متداولان عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، ينقسم فيهما أولياء الأمور حول عودة الدراسة، تزامنا مع إجراء الحكومة استطلاع لرأي أولياء أمور الطلاب بمختلف المراحل الدراسية، حول الآلية الأفضل لإجراء امتحانات الترم الدراسي الأول عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي يوم 20 فبراير المقبل. 

تفاصيل الهاشتاجين المتداولين 

ويأتي هاشتاج «الامتحانات خطر»، في المركز الأول بواقع 175 ألف تغريدة، وخلاله عبر أولياء الأمور والطلاب عن رغبتهم في عقد الامتحانات عن بعد بنظام «أون لاين» كإجراء وقائي من انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد. 

وتعددت التدوينات عبر «الامتحانات خطر»، ما بين مشاركة بيانات أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، فضلا عن كوميكسات وسخرية من قبل الطلاب. 

29772e14c0.jpg

أما عبر الهاشتاج الثاني «ضد تأجيل الامتحانات»، البالغ عدد تدويناته 1500 تغريدة، عبر بعض أولياء الأمور والطلاب عن رغبتهم في إجراء الامتحانات؛ إذ كتب حساب يحمل اسم «مادونا»: «حاسة إني بقالي 7 سنين في سنة تالتة.. أنا ضد تأجيل الامتحانات». 

فيما كتب حساب يحمل اسم «زياد»:  «مش كل ما أذاكر تأجلوا وتخلوني أنسى المنهج وأعيده تاني مذاكرة، أنا عاوز أخلص الترم ده»، فيما دون آخر: «ضد التأجيل، الامتحان يبقى أونلاين أو نلغي السنة». 

5943204311.jpg

أما عن الاستطلاع الذي أجرته الحكومة فقد أعده مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، خلال شهر يناير الماضي، مسفراعن انقسام رأي أولياء الأمور حول آلية الامتحانات، سواء كانت ورقية أو إلكترونية.

أقرأ أيضا: حلم الدراسة ينتهي بـ«مصطفى» للعمل «شيف»: «كان نفسي أشتغل بشهادتي» 

وأبرز التقرير الصادر عن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، أن 41% من أولياء الأمور فضلوا خضوع أبنائهم في مراحل التعليم قبل الجامعي لامتحانات الفصل الدراسي الأول «ورقياً»، لكن 43.3% منهم فضلوا خوضها «إلكترونياً».

 

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير التعليم العالي يكشف عن ملامح مشروع جديد يخدم المصريين
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد