• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

جنوب أفريقيا تلجأ للقاح جونسون اند جونسون ضد كورونا

جنوب أفريقيا تلجأ للقاح جونسون اند جونسون ضد كورونا
جنوب أفريقيا تلجأ للقاح جونسون اند جونسون ضد كورونا

الاربعاء 10 فبراير 2021 | 14:25

أعلن وزير الصحة الجنوب أفريقى "زويلى مخيزى" أنه سيتم استئناف حملة التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) بلقاح جونسون آند جونسون، موضحا أن لقاح أسترازينيكا أقل فعالية ضد السلالة الجديدة المنتشرة في البلاد.

وقال مخيزي خلال مؤتمر صحفي - حسبما ذكر راديو "أفريقيا 1" اليوم الأربعاء، إن وزارة الصحة سوف تستمر في المرحلة الأولى من التطعيم باستخدام لقاح "جونسون آند جونسون" بدلا من لقاح أسترازينيكا".

وأضاف أنه ثبتت فعالية لقاح جونسون آند جونسون ضد السلالة الجديدة من فيروس كورونا المنتشرة في جنوب أفريقيا وأن عملية الحصول على الموافقة باستخدامه في البلاد تجرى حاليا، موضحا أن عملية التطعيم قد تبدأ الأسبوع المقبل على الرغم من أنه لم يتم تحديد موعد محدد.

وكانت جنوب أفريقيا قد علقت عملية التطعيم التي كانت مقررة مطلع هذا الشهر، عقب أن أظهرت الأبحاث أن لقاح أسترازينيكا التي اشترت البلاد جرعاته أقل فعالية في مواجهة السلالة المنتشرة في جنوب أفريقيا.

وكان من المقرر توزيع مليون جرعة من لقاح "أسترازينيكا" على العاملين في مجال الرعاية الصحية الأسبوع الماضي، ضمن أول مرحلة من خطة التطعيم.

يذكر أن جنوب أفريقيا تعد الدولة الأكثر تضررا من فيروس كورونا في القارة الأفريقية، حيث سجلت 1.5 مليون حالة إصابة وأكثر من 45 ألف حالة وفاة.

موضوعات ذات صلة

وفاة رئيس مجلس النواب الأردني الأسبق عبد الهادي المجالي بفيروس كورونا

قائمة بأكثر الدول تضررا من جائحة كورونا

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسباب مشكلة القشرة وحكة الرأس
التالى برج السرطان اليوم.. احمي نفسك من الفضوليين