• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
ليبيا.. أزمة المياه شبح يهدد مستقبل البلاد -
ما قصة تغيير مذيع في بي بي سي اسمه إلى بولس؟ -

رئيس فنزويلا يعلن وصول أول 100 ألف جرعة من اللقاح الروسى الأسبوع المقبل

رئيس فنزويلا يعلن وصول أول 100 ألف جرعة من اللقاح الروسى الأسبوع المقبل
رئيس فنزويلا يعلن وصول أول 100 ألف جرعة من اللقاح الروسى الأسبوع المقبل

الاربعاء 10 فبراير 2021 | 14:25

أعلن رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو أن أول 100 ألف جرعة من اللقاح الروسى "سبوتنك الخامس" سيصل إلى البلاد الأسبوع المقبل، وستكون أول عملية تسليم لاتفاق من 10 ملايين جرعة، وسيبدأ التطعيم مع العاملين الصحيين، وفقا لصحيفة "انفوباى" الارجنتينية.

وقال مادورو "في الأسبوع المقبل، ستصل آلاف من اللقاحات سبوتنك الخامس، وتبدأ بتلقيح جميع العاملين فى المجال الطبى وجميع العامليين الصحيين والقطاعات الأكثر ضعفا ثم نذهب لتطعيم المعلمين"، وفقا لصحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وقال مادورو قالإن فنزويلا ستكون "في وضع يسمح لها" ببدء عملية تطعيم واسعة النطاق تبدأ في أبريل، كما أعلن أن من بين أول من يتم تطعيمهم سيكون أعضاء من حزبه "نحن فنزويلا".

بالإضافة إلى سبوتنيك الخامس، تمتلك فنزويلا جرعات يتراوح بين 1.4 و 2.4 مليون من لقاح استرازينكا AstraZeneca ضد كورونا من خلال نظام كوفاكسCovax ، والذي سيصل في فبراير وفقًا لبعثة منظمة الصحة العالمية (WHO) في الدولة الكاريبية.

تم إنشاء آلية Covax كوفاكس لضمان توزيع اللقاحات على البلدان الأكثر فقرا، وتقودها منظمة الصحة العالمية ، وتحالف جافى Gavi للقاحات، وائتلاف تعزيز الابتكارات للتأهب للأوبئة (Cepi) لتوفير جرعة لما لا يقل عن 20% من عدد سكان كل دولة مشاركة.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق غدا.. قطع المياه عن 16 منطقة في القاهرة
التالى معرفة رقم اتصالات كود سهل وبسيط