• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
باريس ترسل عرض رسمي لضم ألابا! بالبلدي | BeLBaLaDy -
بالبلدي : إيفرتون يجدد تعاقد لوكاس دين -
بالبلدي : لياو: ميلان لن يضعف بعد الهزيمتين -

أول تعليق من أمريكا على تهديد إيران بصنع قنبلة نووية

أول تعليق من أمريكا على تهديد إيران بصنع قنبلة نووية
أول تعليق من أمريكا على تهديد إيران بصنع قنبلة نووية

الثلاثاء 09 فبراير 2021 | 22:46

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، أن تصريحات إيران عزمها امتلاك قنبلة نووية مقلقة للغاية، مضيفًا أن بلاده ستمنع طهران من تطوير منظومتها الصاروخية، وفقًا لوكالة "رويترز" للأنباء.

أضاف برايس، أن الولايات المتحدة تستخدم وسائل متعددة لمراقبة برنامج إيران الصاروخي ومنعها من تطويره، ونقل صواريخها لدول أخرى.

وأشار إلى أن بلاده لا تستهدف عودة إيران إلى الالتزام بالاتفاق النووي فحسب وإنما ترغب في توسيعه ليشمل نشاطها الإقليمي وبرنامجها الصاروخي.

وكان وزير المخابرات الإيراني، محمد علوي، هدد اليوم الثلاثاء، بأن بلاده قد تقدم على صنع القنبلة النووية، في حال لم يتم رفع العقوبات الأمريكية من على إيران.

وقال علوي في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني: "برنامجنا النووي سلمي، وفتوى المرشد الأعلى تحرم الأسلحة النووية، لكن إذا دفعوا إيران في هذا الاتجاه، فلن يكون ذلك خطأ إيران بل خطأهم".

وأوضح علوي أن إيران ليس لديها خطط لامتلاك سلاح نووي في ظل "الظروف الحالية".

وكان المرشد الأعلى الإيراني، علي خامنئي، دعا الولايات المتحدة لرفع جميع العقوبات إذا أرادت أن تفي إيران بالتزاماتها بالاتفاق النووي الموقع عام 2015 مع القوى العالمية، لكن الرئيس جو بايدن رفض دعوة خامنئي قائلا إن الولايات المتحدة لن تتخذ الخطوة الأولى.

وفي أعقاب مقتل العالم الإيراني محسن فخري زاده في ديسمبر الماضي، وافق البرلمان الإيراني على قانون حظر دخول المفتشين النوويين الدوليين في وقت لاحق من هذا الشهر، في انتهاك خطير للاتفاق.

اقرأ ايضا ..

نتنياهو الجولان ستبقى تحت سيطرة إسرائيل

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصرع 3 شباب أسفل عجلات القطار بالإسماعيلية
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy