• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | هل «الزغطة» من أعراض فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | هل «الزغطة» من أعراض فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | هل «الزغطة» من أعراض فيروس كورونا؟.. طبيب يجيب بالبلدي | BeLBaLaDy

لا يزال فيروس كورونا يحير العالم، إذ بات الجميع مترقبين لأي أعراض جديدة له، وهذه المرة ظهر عرض جديد تسبب في حالة من الهلع، وهو «الزغطة» بعد اكتشاف حالة في شيكاغو ظل صاحبها يعاني من «الزغطة» لمدة 4 أيام قبل أن تظهر إيجابية إصابته بكورونا.

رجل يكتشف إصابته بكورونا.. بعد معاناته مع الزغطة لـ4 أيام متواصلة

وتعود القصة المتداولة مؤخرًا، لمريض كورونا في مدينة شيكاغو، حيث عانى من الزغطة لمدة 4 أيام متواصلة، الأمر الذي دفعه للذهاب إلى المستشفى، ليكتشف الأطباء معاناته من فقدان وزن غير مبرر، بالإضافة إلى استمرار الزغطة لديه لمدة 4 أيام متواصلة، بحسب «روسيا اليوم».

وعلى الرغم من حدوث الواقعة في شهر أبريل الماضي، إلا أن المجلة الأمريكية American Journal of Emergency medicine، تداولتها في شهر أغسطس، قبل أن يتم التحذير منها مجددًا في الأيام الأخيرة، موضحة أن الرجل كان مصابا بمرض السكري، لكنه لم يكن يعاني من الحمى أو التهاب الحلق، وعندما خضع لاختبار فيروس كورونا كانت نتائجه إيجابية، ليتم إدراجها في ذلك الوقت من ضمن العلامات التي ينبغي الحذر منها عند ظهورها.

طبيب يوضح حقيقة إدراج الزغطة ضمن أعراض كورونا

وفي هذا الصدد، يقول الدكتور محمد عز العرب، استشاري الباطنة بالمعهد القومي للكبد والأمراض المعدية، من خلال حديثه لـ«الوطن»، إن هناك العديد من الأعراض الجديدة التي تظهر على مرضى «كوفيد-19»، ويتم تسجيلها بشكل مستمر، من أجل العودة إليها عند تكرار حدوثها لإدراجها في قائمة أعراض كورونا.

واستطرد «عز العرب» حديثه: «الزغطة لا يمكن تعميمها كعرض لكورونا، لأنه لم يثبت تكرارها، ولكننا نسجلها كما نفعل مع أي مستقبلات تحدث للفيروس نظرًا لحداثته وتطوراته المستمرة».

وأشار «عز العرب»، إلى أن الزغطة تحدث نتيجة وجود ضغط على الحجاب الحاجز الموجود في الجهاز الهضمي، ويعد الأخير من الأماكن التي تهاجمها كورونا، مما يعني احتمالية تسببها في حدوث زغطة مستمرة، لكن لا يمكن تعميمها سوى بتكرار حدوثها على عدد كبير من المرضى، ولكن يجب على الأشخاص اللذين يعانون منها بشكر مستمر استشارة طبيب من اجل تفسير سببها.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمر ربيع ياسين: 10 مارس نهاية موعد إنذار بن شرقي لإدارة الزمالك
التالى بدون «منيو».. 7 أنواع للقهوة تقدم في «الكافيهات»