• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | جبال الألب تتحول إلى اللون البرتقالي بسبب ظاهرة نادرة «صور» بالبلدي | BeLBaLaDy

وثق المتزلجون في جبال البرانس الفرنسية مشهدا غريبا، حيث تحول الجليد بأسفلهم إلى اللون البرتقالي، واكتسى بطبقى رمال خفيفة، على نحو لم يحدث من قبل.

ويعود السبب في اللون الغريب، إلى اجتياح عاصفة  رملية قادمة من الصحراء الكبرى منتجعات التزلج على الجليد في جبال الألب، لتصبغ الثلوج البيضاء باللون البرتقالي، وفقا لـ«سبوتنيك» نقلا عن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

38385ae803.jpg

وكست الرمال مسارات التزلج في منتجعات التزلج الريفية في سويسرا، وحولت سماء البلاد إلى اللون الأصفر أو البرتقالي، ما دفع المتزلجون لتوثيق الأمر.

6c92ca51e8.jpg

كما تحول لون وادي شامونيكس مونت بلانك الى اللون البرتقالي، حيث كان الهواء محملا بغبار الرمال من الصحراء الكبرى

ويعود سبب اللون البرتقالي الذي غطى سماء أنحاء واسعة من أوروبا، نتيجة للرياح القوية في أفريقيا، مما تسبب في انتقال الرمال إلى أوروبا قبل أن تستقر على الجليد في السلاسل الجبلية، وشملت العاصفة عددا كبيرا من المنطاق المختلفة بفرنسا بالإضافة إلى جبال الألب الغربية في إيطاليا بسبب وقوعها بالقرب من الحدود الفرنسية.

سماء روسيا تتحول للون الأخضر

وفي واقعة مشابهة، تحولت سماء روسيا مفي العام الماضي إلى اللون الأخضر بسبب ظاهرة الشفق القطبي.

وشهدت سماء مدينة مورمانسك بشمال غربي روسيا،  ظاهرة الشفق القطبي ، والتي  يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدتها، حتى أن هناك صائدي الأضواء الشمالية قادرون، بأدنى العلامات، على تخمين أين ستبدأ السماء في التوهج باللون الأخضر.

وتعد ظاهرة الشفق القطبي، مزيج من ألوان خلابة تتشكل على القطبين الشمالي والجنوبي للكرة الأرضية، ويحدث ذلك بسبب توهج الغلاف الجوي العلوي تحت تأثير أشعة الشمس.

فيما زعمت بعض الأساطيرالإسكندنافية القديمة، أن الأضواء الشمالية هي جسر يربط بين عوالم الآلهة والناس، لكن الإسكيمو يعتبرونه نذيرا للطقس الجيد.

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسهل طريقة لعمل طاجن الجمبري
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد