• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
Brave ينافس جوجل عبر محرك بحث يركز على الخصوصية -

ألوان الوطن | جولة في حياة نبيل فاروق.. من الإحباط إلى «رجل المستحيل» بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | جولة في حياة نبيل فاروق.. من الإحباط إلى «رجل المستحيل» بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | جولة في حياة نبيل فاروق.. من الإحباط إلى «رجل المستحيل» بالبلدي | BeLBaLaDy

قدم الكاتب الكبير نبيل فاروق، عدة سلاسل قصصية، تربى عليها أجيال، إذ اشتهر بالأدب البوليسي والخيال العلمي، وتميزت كتاباته بأنها تأخذ القارئ إلى عالم آخر، تجعله يشعر كأنه بداخلها، يعيش أحداثها وينتظر نهايتها بفارع الصبر، ورغم رحيل نبيل فاروق عن عالمنا، إلا أن قصصه لا تزال حية ومحفورة في أذهان قراء العالم العربي.

محطات في حياة نبيل فاروق

يوافق اليوم 9 فبراير 2021، الذكرى الأولى لعيد ميلاد صانع «رجل المستحيل» نبيل فاروق، بعد وفاته في ديسمبر من العام الماضي، عن عمر يناهز 64 عامًا، إذ ترصد «الوطن» فيما يلي أبرز المعلومات عنه:

- ولد نبيل فاروق في 9 فبراير عام 1956 بطنطا.

- تخرج في كلية الطب.

- تزوج بالدكتورة ميرفت راغب، وأنجب منها ثلاث أطفال «شريف وريهام ونورهان».

- في المرحلة الإعدادية بدأ نبيل فاروق محاولات الكتابة وفي المدرسة الثانوية انضم إلى جماعة الصحافة والتصوير والتمثيل المسرحي.

- حصل على جائزة من قصر ثقافة طنطا عن قصة «النبوءة» عام 1979، قبل تخرجه من كلية الطب بعام واحد، وأصبحت فيما بعد القصة الأولى بسلسلة كوكتيل 2000.

- في أغسطس عام 1990، انتقل للعيش في منشية البكري في محافظة القاهرة.

- فاز عام 1998 بالجائزة الأولى في مهرجان ذكرى حرب أكتوبر عن قصة «جاسوس سيناء.. أصغر جاسوس في العالم».

- بداياته كانت مع المؤسسة العربية الحديثة بعد فوزه بمسابقتها عام 1984 عن قصة «أشعة الموت» وتم نشرها في العام التالي بسلسلة «ملف المستقبل»، ومن المتعارف عليه أنه كتبها في ظل ظروف مادية سيئة وإحباط كبير بعد رفض مؤسسة صحفية كبرى لفكرته عن «رجل المستحيل»، بحسب ما ورد في كتابه «رجل المستحيل وأنا».

- بدأ في التخطيط للسلسلة الأشهر في تاريخه، وهي «رجل المستحيل» بعد أن تعاقدت المؤسسة العربية الحديثة معه.

- من ضمن أعمال نبيل فاروق، سلسلة «زهور» الرومانسية، التي كانت بديل جديد لروايات الرومانسية المنتشرة حينها، وتخالف العادات الاجتماعية.

- وقدم سلسلة «كوكتيل 2000» وأطلق عليها حينها «ثقافة الغذ.. لشباب اليوم»، جمع بين المجلة والكتاب بكتيب «زووم» و«بانوراما»، وقدم سلسلة تتحدث عن أمجاد العرب قديما «فارس الأندلس»، وسلسلة خاصة للأطفال تروي قصصا قصيرة تعليمية وتربوية «كاتكيتو»، و«مغامرات سندباد» مرتبطة بالخيال العلمي، وغيرهم.

- وبالنسبة للأعمال الفنية قدم للسينما فيلم «الرهينة»، وللتليفزيون مسلسل «العميل 1001» و«من الجاني»، كما قدم برنامج بعنوان «ملف الأسرار» وحلقات في الراديو عن «رجل المستحيل».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أفضل عطر رجالي عطور فخمة تناسب جميع الأذواق 2021
التالى مسلسل في يوم وليلة الحلقة 9 كاملة بجودة عالية