• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة
الأمير هاري: والدي لا يرد على مكالماتي -
استفتاء ملزم: سويسرا تؤيد حظر "غطاء الوجه" -

الصحة العالمية ترسل فريقا إلى دولة إفريقية.. لهذا السبب

الصحة العالمية ترسل فريقا إلى دولة إفريقية.. لهذا السبب
الصحة العالمية ترسل فريقا إلى دولة إفريقية.. لهذا السبب

الاثنين 08 فبراير 2021 | 21:57

قالت منظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إنها أرسلت فريق استجابة سريعة إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية لمساعدة السلطات في مكافحة فيروس إيبولا.

وأعلن المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم إرسال فريق استجابة سريعة لتقديم الدعم للأنظمة الصحية بالكونغو، وذلك عقب رصد حالة إصابة جديدة بمرض فيروس إيبولا، بعد نحو 3 أشهر من انتهاء تفشي المرض، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وبحسب الوكالة، قل مزارع عانت زوجته من الحمى النزفية إلى مستشفى بالكونغو مطلع الشهر الجاري، حيث توفيت الزوجة بعد يومين وأظهرت نتائج اختبارها أنها مصابة بفيروس إيبولا الذي ينتقل عن طريق الحيوانات البرية.

وأضاف أدهانوم أن السلطات الصحية في الكونغو تتمتع بخبرة كبيرة في الاستجابة للإيبولا والوقاية من انتقال العدوى بفضل القدرة الهائلة التي تم بناؤها خلال تفشي الفيروس الأخير.

وتابع "تم تحديد أكثر من 70 مخالطا، وتدعم منظمة الصحة العالمية السلطات المحلية والوطنية لتعقبهم وتقديم الرعاية عند الحاجة".

وأوضح مدير الصحة العالمية "حتى الآن، لم يتم تحديد أي حالات أخرى، ولكن من الممكن أن تكون هناك حالات أخرى لأن المرأة كانت على اتصال مع كثير من الناس بعد أن ظهرت عليها الأعراض".

كانت الصحة العالمية أعلنت نهاية تفشي إيبولا في الكونغو في نوفمبر الماضي، بعد نحو 6 أشهر من الإبلاغ عن حالات الإصابة الأولى بالمرض.

رئيس وزراء يعلن تشكيل الحكومة السودانية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النيل ريتز- كارلتون بقائمة أفضل عشرة فنادق بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا
التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد