• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

ألوان الوطن | 12 عرضا للسلالة الجديدة المتحورة من كورونا.. اكشف واطمن بالبلدي | BeLBaLaDy

ألوان الوطن | 12 عرضا للسلالة الجديدة المتحورة من كورونا.. اكشف واطمن بالبلدي | BeLBaLaDy
ألوان الوطن | 12 عرضا للسلالة الجديدة المتحورة من كورونا.. اكشف واطمن بالبلدي | BeLBaLaDy

طفرات وسلالات جديدة ظهرت خلال الآونة الأخيرة من فيروس كورونا المستجد، ما زاد من التشكيك في فعالية اللقاحات التي تمت الموافقة عليها، ما تسبب في إثارة الذعر في نفس السكان بدول العالم خوفا من ارتفاع أعداد الضحايا بعد توحش الوباء القاتل وازدياد شراسته.

حيث قال ساكثي كاروناتشي مدير الصحة العامة والرفاهية في مجلس مقاطعة «لانكشاير» البريطانية، إن الفيروس حدثت به طفرة تعرف باسم «طفرة الهروب» أو «Covid E484K»، ما يعني أنه لديه القدرة على تجاوز دفاعات الجسم المناعية، كما تم الإبلاغ عن أكثر من  100 حالة إصابة بالسلالة المتحولة في جميع أنحاء ليفربول وبريستون ولانكشاير.

3 أعراض تقليدية 

وذكر مدير الصحة العامة أنه لا يهم إذا لم تكن لديك الأعراض الثلاثة الكلاسيكية، وهي «سعال مستمر، حرارة عالية، فقدان أو تغير في حاسة الشم أو التذوق»، إذ أن الصداع أصبح مؤشرًا على احتمال إصابتك بهذه الطفرة، وفقا لصحيفة «إكسبرس» البريطانية.

٩ أعراض للسلالة الجديدة 

وأدرج مسؤولو الصحة العامة تسعة أعراض من شأنها أن تمكن الشخص من التأهل لاختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل أو المسحة PCR : 

- إسهال

- صداع مستمر

- قشعريرة

- ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس

- إعياء

- آلام في العضلات أو الجسم

- التهاب الحلق

- احتقان أو سيلان الأنف

- الغثيان أو القيء

اللقاحات وعلق ماثيو أشتون، مدير الصحة العامة في ليفربول، قائلا «نشعر بالقلق من أن الناس قد لا يعتقدون أنهم مصابون بـCovid لأنهم لا يظهرون الأعراض الكلاسيكية، ونتيجة لذلك، يمكن أن ينشروا العدوى للآخرين عن غير قصد، والاختبار له دور رئيسي في مساعدتنا في إبقاء الفيروس تحت السيطرة حتى يتم تحصين نسبة كبيرة من السكان».

اقرأ أيضًا.. بعد تزايد الإصابات والوفيات .. تحذيرات الأطباء بشأن كورونا والأطفال 

وتشير النتائج المبكرة من لقاح «Moderna» إلى أنه لا يزال فعالًا ضد طفرات «Covid» ، على الرغم من أن الاستجابة المناعية للجسم قد لا تكون قوية، كما تمت الموافقة على ثلاثة لقاحات لفيروس كورونا في المملكة المتحدة حتى الآن وهم  «أكسفورد أسترازينيكا، وفايزر بيو إن تك، وموديرنا».

بالبلدي | BeLBaLaDy

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" الوطن "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إسلام جمال: الكرة لمست يد بواليا بالهدف الثاني.. والجيش قادر على احتلال مركز جيد