• adblock تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ??

أخبار عاجلة

وائل جمعة: مواجهة الأهلي والدحيل بمثابة نهائي مبكر للمونديال

وائل جمعة: مواجهة الأهلي والدحيل بمثابة نهائي مبكر للمونديال
وائل جمعة: مواجهة الأهلي والدحيل بمثابة نهائي مبكر للمونديال

الاربعاء 03 فبراير 2021 | 10:06

حذر وائل جمعة لاعب الأهلي ومنتخب مصر السابق، لاعبي الفريق الأحمر من قوة الدحيل القطري قبيل مواجهتمها المرتقبة غدًا الخميس على ملعب المدينة التعليمية، في إطار منافسات بطولة كأس العالم للأندية التي تستضيفها قطر خلال الفترة من 4 إلى 11 فبراير بمشاركة 6 أندية.

وقال جمعة: "مباراة الأهلي والدحيل بمثابة نهائي مبكر لهذه البطولة، كل فريق سيقاتل من أجل تحقيق الفوز وحصد بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي، وملاقاة فريق بايرن ميونخ الألماني بطل أوروبا وهذا سيكون إنجازا كبيرا لكلا الفريقين".

ويرى وائل جمعة، الملقب بالصخرة والذي سبق له أن فاز ببرونزية بطولة كأس العالم للأندية عام 2006 مع الأهلي المصري في اليابان، أن "أهلي 2006 يختلف تمام عن أهلي 2021، فهذا جيل جديد لايزال في مرحلة التكوين، ويحتاج إلى الصبر عليه من قبل الجماهير ليقدم مستويات طيبة ويواصل تحقيق الإنجازات للنادي".

وأشار إلى أن الفوز بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا على حساب الزمالك "منح هؤلاء اللاعبين والفريق بشكل عام حافزا قويا جدا وساعد على زيادة الثقة لدى الفريق، ففاز ببطولة الكأس ليحقق الثلاثية، وأمامه فرصة أيضا خلال بطولة كأس السوبر الأفريقي بعد ذلك".

وأضاف جمعة أن الأهلي يضم مجموعة مميزة من اللاعبين في جميع المراكز، "وسيكون لهم مستقبل رائع من النادي الأهلي مع زيادة التدعيمات في عدد من المراكز"، مؤكدًا أن "الجبهة اليمنى ومركز رأس الحربة بالذات يحتاجان إلى التعزيز في المرحلة المقبلة".

جماعية الأهلي

وأوضح وائل جمعة أن جماعية الأهلي تعد من أهم مميزات الفريق، خلال مواجهة الدحيل القطري، "الذي يمتاز بامتلاكه عناصر فردية كثيرة خاصة في خط الهجوم سواء المعز علي الهداف القطري وهداف كأس آسيا 2019 الأخيرة ، أو الكيني ميشيل أولونجا القادم من الدوري الياباني ،وأيضا البرازيلي دودو، والبلجيكي إدملسون".

وشدد على أن: "الدحيل لن يكون خصما سهلا أمام النادي الأهلي ،لأنه يرغب بقوة في تعويض اقترابه من خسارة لقب الدوري لصالح السد، بعد اتساع الفارق في الصدارة بين الفريقين ،وسيقاتل لاعبوه ليظهروا أمام العالم إمكانياتهم الكبيرة".

وقال إن الأهلي سيستفيد من الحضور الجماهيري الكبير المتوقع في مدرجات ستاد المدينة التعليمية.

وبسؤاله عن رأيه في المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، أوضح وائل جمعة أنه مدرب مميز، وصاحب تاريخ كبير مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي، الذي سبق وأن شارك معه في بطولة كأس العالم للأندية عام 2015 ،مؤكدا أن خبرته ستفيد الأهلي كثيرا في البطولات والمرحلة القادمة، وأكد أنه متفائل به شخصيا بشكل كبير.

وعن وجود أزمة في خط الهجوم الأهلاوي، قال جمعة إن محمد شريف ووالتر بواليا لديهما فرصة لتقديم مردود طيب خلال بطولة كأس العالم للأندية، "بشرط اللعب بدون ضغط والتركيز في ضرورة إنهاء الفرص أمام مرمى المنافس".

وحذر وائل جمعة جميع لاعبي الأهلي من التفكير في مباراة البايرن بنصف النهائي، مؤكدا أن "كل التركيز يجب أن يكون على الدحيل أولا، لأن أي شيء غير ذلك سيكون خطأ كبير جدا، وسيكرر سيناريو مشاركة الأهلي في المونديال 2005 عندما كان الفريق على موعد مواجهة اتحاد جدة السعودي، والفائز كان سيواجه ليفربول الإنجليزي".

وزاد: "للأسف فكر لاعبو الأهلي في ليفربول فخسروا المباراة الأولى ودفعوا الثمن، وهذا من الممكن أن يتكرر أمام الدحيل إذا لم يأخذ المدرب موسيماني واللاعبون حذرهم أيضا".

وأشاد جمعة كثيرا بجماهير الأهلي واستقبالها الرائع للفريق في المطار، مؤكدا أن الجمهور كان رائعا في استقبال البعثة كعادته، وتمنى أن تكون هذه البطولة بداية لعودة الجماهير للمدرجات مرة أخرى في المستقبل.

تحديد موعد وصول بايرن ميونخ إلى الدوحة

حلم النهائي يداعب تيجريس وأولسان مبكرا في مونديال الأندية

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

المصدر :" بلدنا اليوم "

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر: عقد امتحان موحد للترم الأول للشهادة الإعدادية 7 مارس المقبل
التالى ألوان الوطن | آخرها نيباه.. فيروسات حذر منها العلماء بعد تفشيها في الصين بالبلدي | BeLBaLaDy